أول تعليق من نجل جمال خاشقجي بعد بيان النيابة السعودية

أول تعليق من نجل جمال خاشقجي بعد بيان النيابة السعودية

المصدر: فريق التحرير

علق صلاح خاشقجي، الابن الأكبر للصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، اليوم الخميس، بعد بيان النيابة العامة السعودية حول ملابسات حادث قتل والده.

وكتب صلاح، وهو كاتب اقتصادي يحمل الجنسية الأمريكية، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، سيقام عزاء الفقيد جمال خاشقجي من الجمعة إلى الأحد، بمنزل الفقيد بمدينة جدة. اللهم تغمده برحمتك وألهمنا الصبر في مصابنا“.

وتابع في تغريدة ثانية: ”نستقبل عزاء السيدات بمنزل الفقيد بمدينة جدة، من الإثنين إلى الأربعاء. اللهُمَّ اغفر له وارحمه و عافه واعف عنه وأَكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس“.

وعقدت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، كشفت فيه تفاصيل قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول التركية، بعد دخوله لإجراء بعض المعاملات الخاصة بزواجه.

وتحدث خلال المؤتمر المتحدث باسم النيابة العامة في الرياض شلعان الشلعان، وسرد تفاصيل واقعة مقتل جمال خاشقجي، مؤكدًا أن النيابة العامة تطلب تنفيذ حكم القتل بكل من أمر وباشر عملية قتل خاشقجي داخل مقر السفارة.

وقالت النيابة العامة، إنه “بناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي، والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم (21) موقوفًا، بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين؛ فقد تم توجيه التهم إلى (11) أحد عشر منهم، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة، مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين؛ للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم، وعددهم (5) أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة