السعودية تطلق برنامج دعم سكني خاص بالعسكريين يتضمن قروضًا بلا فوائد

السعودية تطلق برنامج دعم سكني خاص بالعسكريين يتضمن قروضًا بلا فوائد

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج خاص بالدعم السكني للعسكريين الموجودين في الخدمة (على رأس عملهم)، يتضمن منحهم قروضًا من دون فوائد، بجانب القروض التي يحصلون عليها بدعم من صندوق التنمية العقاري الحكومي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن برنامج الدعم الجديد الذي يستهدف تسريع تملك العسكريين الموجودين في الخدمة للمنازل، يشمل المستفيدين العسكريين ممن هم ضمن قائمة وزارة الإسكان والصندوق العقاري، ما يعني استثناء المتقاعدين منه.

وسيحصل المستفيدون من البرنامج الجديد، على قرض إضافي من دون فوائد يصل مقداره إلى 140 ألف ريال، إضافة إلى برنامج القرض العقاري الذي يغطي أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف ريال.

ودعت الوزارة العسكريين الراغبين بالاستفادة من البرنامج الجديد، إلى التسجيل في منصة إلكترونية مخصصة للبرنامج، من خلال استكمال البيانات والمستندات اللازمة.

ومن غير المعروف مدى الاستجابة للبرنامج الجديد من قبل العسكريين، فيما نشرت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري، إرشادات توضيحية للمبادرة الجديدة عبر حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وتعمل وزارة الإسكان على حل أزمة شراء المساكن المتفاقمة في السعودية، لكن خططها عادة ما تتعرض للانتقاد، وتلاقي عزوفًا كبيرًا من قبل الكثير من السعوديين، منذ أن توقف صندوق التنمية العقاري الحكومي عن منح قروض بلا فوائد لقوائم المسجلين، وتحويلهم للبنوك الخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com