ميناء جدة الإسلامي في السعودية يحقق رقمًا قياسيًّا ‎
ميناء جدة الإسلامي في السعودية يحقق رقمًا قياسيًّا ‎ميناء جدة الإسلامي في السعودية يحقق رقمًا قياسيًّا ‎

ميناء جدة الإسلامي في السعودية يحقق رقمًا قياسيًّا ‎

حقّق ميناء "جدة الإسلامي" غربي السعودية، رقمًا قياسيًّا باستقباله 39 سفينة في آن واحد من مختلف الأشكال والأحجام والحمولات وطول الغاطس، منها 21 سفينة على الأرصفة، و18 سفينة على الغاطس الداخلي.

ومن بين السفن الراسية في الميناء، السفينة " RBJORDANA " التي يبلغ غاطسها 13.95 متر وطولها 229 مترًا، وتحمل 73.623 طن من الذرة الشامية، والسفينة " MA GEMINI " وطولها 364 مترًا، وحمولتها 131.332 طن، وتتبع للخط الملاحي " CMA CGM ".

ويشكّل استقبال الميناء لهذا العدد الكبير من السفن في آن واحد، تأكيدًا على قدرته الاستيعابية وكفاءته التشغيلية لاستقبال أكبر وأكثر عدد من السفن، نظرًا لتكامل بنيته التحتية وأرصفته التي تستقبل أكبر سفن الحاويات في العالم بطول 400 متر، وبطاقة حمولة قصوى 19.800 حاوية قياسية، كما تأتي أيضًا نتيجة للإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" مؤخرًا؛ ما أسهم في تيسير الحركة وسرعة الإنجاز في فسح البضائع.

يشار إلى أن ميناء جدة الإسلامي مجهز بمعدات مناولة متطورة ومنظومة كبيرة من معدات الخدمات اللوجستية والتشغيلية الحديثة، إضافة إلى تكامل الخدمات الإلكترونية وتوافر الساحات والمستودعات وخدمات الدعم الفني وخدمات التموين بالوقود والمياه للسفن القادمة والمغادرة والعابرة، وسرعة دوران السفن فيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com