السعودية تكشف عن أسماء 8 محطات رئيسية لقطار الرياض (صور)
السعودية تكشف عن أسماء 8 محطات رئيسية لقطار الرياض (صور)السعودية تكشف عن أسماء 8 محطات رئيسية لقطار الرياض (صور)

السعودية تكشف عن أسماء 8 محطات رئيسية لقطار الرياض (صور)

كشفت إدارة مشروع قطار الرياض العملاق، عن أسماء 8 محطات رئيسية للقطار في المدينة، والتي ستحمل أسماء 5 شركات و3 بنوك فازت في حقوق تسمية المحطات باسمها مقابل عوائد مالية للمشروع الحكومي.

وسيطلق اسم شركة "الاتصالات السعودية" على المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع طريق الملك عبدالله، على المسارين الأزرق والأحمر لقطار الرياض.

كما سيطلق اسم شركة البتروكيماويات "سابك" على المحطة الواقعة بجوار جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في حي الفلاح، على المسارين الأصفر والبنفسجي.

فيما سيطلق اسم "بنك البلاد" على المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، على المسار الأزرق لقطار الرياض.

أما المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا بطريق الملك سلمان، على المسار الأزرق، فستأخذ اسم البنك السعودي البريطاني "ساب".

كما سيطلق اسم "مصرف الإنماء" على المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع شارع موسى بن نصير، على المسار الأزرق.

وسيطلق اسم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع طريق أنس بن مالك، على المسار الأزرق.

وفازت مؤسسة مركز غرناطة الاستثماري بحقوق تسمية المحطة الواقعة عند التقاء طريق أبي جعفر المنصور مع الطريق الدائري الشرقي، على المسار البنفسجي.

فيما فازت شركة ماجد الفطيم لمراكز التسوق (سيتي سينتر إشبيلية) بحقوق تسمية المحطة الثامنة الواقعة عند التقاء طريق الملك عبدالله مع شارع النجاح، على المسار الأحمر.

وحصلت الشركات والبنوك الفائزة على حقوق التسمية بعد أن فازت بمزايدة بلغت قيمة عوائدها المالية على المشروع 1.45 مليار ريال (نحو 278 مليون دولار) وتسري لمدة عشر سنوات.

وستحصل الشركات الفائزة بحقوق تسمية المحطات، على حزمة من الخدمات والمزايا والتسهيلات التي تجعل من علاماتهم ومنتجاتهم حاضرة أمام كافة الشرائح المستهدفة من مستخدمي المشروع، سواء كان ذلك عبر اللوحات الإرشادية أو الإعلانية، أو عبر الخرائط والنشرات التي يصدرها المشروع، أو في محلات التجزئة ومنافذ البيع، أو في موقع المشروع على شبكة الإنترنت، وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

والمحطات الثماني هي جزء من 85 محطة لكامل المشروع الذي يستوعب في مرحلته الأولى مليون راكب يوميًا ويعد أكبر مشروع للنقل العام في السعودية، ويتوقع انطلاقه رسميًا منتصف العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com