السعودية تعلق الدراسة في مدارس وكليات منطقة القصيم بسبب التقلبات الجوية

السعودية تعلق الدراسة في مدارس وكليات منطقة القصيم بسبب التقلبات الجوية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أعلنت إدارة تعليم منطقة القصيم وسط السعودية، وجامعتها الحكومية، اليوم الأربعاء، عن تعليق الدراسة في مدارس وكليات المنطقة ليوم غد الخميس، بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة والمترافقة مع هطولات مطرية غزيرة.

وقالت إدارة التعليم عبر حسابها الرسمي في موقع ”تويتر“، مساء الأربعاء: ”وفقًا للحالة الجوية الحالية، واستنادًا لقرار اللجنة الوزارية المختصة، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، وجه المدير العام بتعليق الدراسة يوم الخميس 7_3_1440هـ لجميع طلاب وطالبات مدارس الإدارة العامة لـ #تعليم #القصيم“.

وأعلنت جامعة القصيم أيضًا تعليق الدراسة، موضحةً عبر حسابها الرسمي في موقع ”تويتر“: ”نظرًا للتقلبات الجوية والأجواء الماطرة واستنادًا لقرار اللجنة الوزارية المختصة تعلن #جامعة_القصيم تعليق الدراسة لجميع طلابها وطالباتها في جميع الكليات والفروع غدًا الخميس 7-3-1440هـ“.

وشهدت المنطقة اليوم الأربعاء، أمطارًا غزيرة تسببت بتجمع كميات كبيرة من المياه في بعض الطرقات والشوارع الرئيسية، فيما جرى احتجاز عدد من طلاب المدارس في مدينة بريدة عاصمة المنطقة، ما استدعى تدخل الدفاع المدني.

وتسبب إلزام الطلاب بالدوام اليوم، في إغضاب ذوي الطلاب، فيما امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومقاطع فيديو للتقلبات الجوية العاصفة والأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية السعودية، استمرار التقلبات الجوية على منطقة القصيم حتى يوم غد الخميس، متضمنة هطول أمطار رعدية وزخات من البرد مع رياح نشطة.

وقضى نحو 30 شخصًا خلال الأسابيع الماضية في مختلف مناطق المملكة في حوادث صعق كهرباء وغرق في السيول الجارفة بالتزامن مع موسم الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية التي تضرب البلاد في مثل هذا الوقت من كل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة