بعد فشل مساعي التحريض.. وزير الخارجية التركي: نهدف إلى تعميق الروابط مع السعودية
بعد فشل مساعي التحريض.. وزير الخارجية التركي: نهدف إلى تعميق الروابط مع السعوديةبعد فشل مساعي التحريض.. وزير الخارجية التركي: نهدف إلى تعميق الروابط مع السعودية

بعد فشل مساعي التحريض.. وزير الخارجية التركي: نهدف إلى تعميق الروابط مع السعودية

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن بلاده تهدف إلى تعميق الروابط مع المملكة العربية السعودية في كل المجالات.

جاء ذلك في نص كلمة لتشاووش أوغلو أمام لجنة برلمانية بالعاصمة التركية أنقرة.

ولم يتطرَّق جاويش أوغلو، لدى عرض ميزانية وزارته على النواب، للعديد من مقاطع النص عندما تحدَّث بما في ذلك الإشارة للسعودية وفقًا لوكالة رويترز.

ويأتي ذلك مع تزايد المؤشرات على فشل محاولات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استغلال قضية الصحفي جمال خاشقجي، للإساءة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكان واضحًا أن الرسائل الدولية ألغت ما في الطرح التركي من شحنة سياسية قابلة للتوظيف، ولم يعد بيد الرئيس التركي -بعد الآن- أكثر من التلويح بأوراق أخذت أكثر من مداها التفاعلي المفترض، وانتهت إلى الذي سمعه الجميع من المملكة العربية السعودية أن القضية وُضعت في سياقها القانوني المحلي المقرر. وبالتالي فإنه لا مجال لما تهدّد به القيادة التركية من مفاعيل دولية اعتمادًا على تسجيلات صوتية مخابراتية مخالفة للأعراف والقوانين الدبلوماسية، ولا يُعتدّ بها في المحاكم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com