بيع الأصول العقارية للملياردير السعودي المسجون معن الصانع في 2 ديسمبر‎
بيع الأصول العقارية للملياردير السعودي المسجون معن الصانع في 2 ديسمبر‎بيع الأصول العقارية للملياردير السعودي المسجون معن الصانع في 2 ديسمبر‎

بيع الأصول العقارية للملياردير السعودي المسجون معن الصانع في 2 ديسمبر‎

كشفت وكالة رويترز أن السعودية ستطرح بدءًا من الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل أصولًا عقارية مملوكة للملياردير معن الصانع وشركته للبيع بالمزاد من أجل سداد أموال الدائنين التي تقدر بمليارات الدولارات.

وقال أحد المصادر للوكالة إن المزاد، الذي كان مقررًا له بادئ الأمر أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي في مدينة الخبر، تقرر تأجيله بسبب محاولة أخيرة للتوصل إلى تسوية لم تنل دعمًا كافيًا من الدائنين.

ويتوقع أن يشهد المزاد بيع قطع أرض غير مستغلة وأراض تجارية ومزرعة ومبان سكنية تدر دخلاً في الخبر والدمام.

وكان الصانع يومًا على قائمة فوربس لأغنى 100 رجل في العالم، لكن ألقي القبض عليه العام الماضي لعدم سداده ديونًا ترجع للعام 2009، بعد انهيار شركته مجموعة سعد.

وفيما يوصف بأنه أطول نزاع ديون سعودي، أمضى الدائنون الأعوام التسعة الأخيرة في ملاحقة مجموعة سعد من أجل سداد الديون.

وسبق لتحالف إتقان أن أقام مزادين علنيين لبيع أجزاء من ممتلكات الصانع وشركته شملت السيارات والآليات، والرخام والسيراميك والأثاث.

وعمليات البيع هذه هي علامة واضحة على أن السعودية جادة في إخضاع أعضاء بالنخبة في المملكة للمحاسبة.

وضمن سعي السعودية الحثيث إلى اجتثاث الفساد في المملكة، أمر وليُّ العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في شهر أكتوبر الفائت، بالقبض على الصانع بسبب عدم سداد ديون مستحقة على مجموعته، وجرى التنفيذ على أمواله في السعودية، وبيعها ضمن مزادات علنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com