خطيبة خاشقجي تطلب تفسيراً لمقتله في القنصلية السعودية – إرم نيوز‬‎

خطيبة خاشقجي تطلب تفسيراً لمقتله في القنصلية السعودية

خطيبة خاشقجي تطلب تفسيراً لمقتله في القنصلية السعودية

المصدر: فريق التحرير

 قالت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إن السلطات السعودية مسؤولة عن قتله وإنه يجب على المملكة إعلان تفاصيل أكثر حتى يمكن محاكمة المسؤولين عن ذلك.

ونقلت وكالة ”رويترز“ عن خديجة قولها: ”لقد ارتكبت الحادثة داخل بعثة دبلوماسية سعودية… في هذه الأحوال تكون السلطات السعودية مسؤولة عن ذلك“.

وأضافت من خلال مترجم: ”هذا الحادث، هذا الاغتيال وقع في القنصلية السعودية، ومن ثم فمن المرجح أن السلطات السعودية تعرف كيف حدثت هذه الجريمة“.

وتابعت قولها: ”التفسيرات التي قدمتها السعودية حتى الآن ليست كافية… أريد أعرف التفاصيل عن المسؤول“، مضيفة: ”أنا وحكومتي نود تقديم جميع المسؤولين للعدالة من الشخص الذي أعطى هذا الأمر إلى من نفذوه وأن يعاقبوا بموجب القانون الدولي“.

وأفادت خديجة بأنها لم تتلق أي اتصال من الأمير محمد أو الأسرة السعودية الحاكمة أو يقدموا لها التعازي.

وأعربت خطيبة الصحفي المقتول عن خيثبة أملها من رد فعل الولايات المتحدة مؤكدة أن الموقف الأمريكي ”أصابها بخيبة الأمل“ مطالبة الرئيس الأمريكي ترامب بضمان تحقيق العدالة.

تأتي تصريحات خديجة في وقت قالت فيه سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس الإجراءات الممكنة للرد على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي مؤتمر صحفي، قالت ساندرز ردًا على سؤال عن الإجراءات التي ربما تتخذها الإدارة ضد السعودية: ”تدرس الإدارة الخيارات المختلفة، وسنصدر إعلانًا بشأن القرار الخاص بذلك الإجراء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com