بالفيديو والصور.. شابان سعوديان يفوزان بمليون ريال في ختام بطولة المملكة للعبة البلوت – إرم نيوز‬‎

بالفيديو والصور.. شابان سعوديان يفوزان بمليون ريال في ختام بطولة المملكة للعبة البلوت

بالفيديو والصور.. شابان سعوديان يفوزان بمليون ريال في ختام بطولة المملكة للعبة البلوت

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

توج السعوديان، مسفر العرجاني وضويحي السبيعي، في بطولة السعودية للعبة البلوت التي اختتمت منافساتها في ساعة متأخرة من يوم الأحد في مدينة الرياض، وحصلا على الجائزة الأولى وقدرها مليون ريال (نحو 266 ألف دولار).

وتسلم الشابان شيكًا بمبلغ الجائزة، إضافة لدروع تذكارية للبطولة التي أقيمت منافساتها في الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وحصل فريق يضم سامي العوفي ومحمد آل ضعين، على المركز الثاني في البطولة وجائزة نصف مليون ريال بعد أن خسرا النهائي، فيما حل فريق صقر العمار وبدر القحطاني على المركز الثالث وجائزة 300 ألف ريال، وفي المركز الرابع والأخير، حل فريق عبدالله الشهراني ورزق الله العتيبي، وجائزة 200 ألف ريال.

وأشرف اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية السعودي على تنظيم البطولة التي تنافس فيها أكثر من 20 ألف لاعب انقسموا إلى نحو عشرة آلاف فريق، قبل أن تتأهل أربعة فرق فقط للجولات الختامية.

ولعبة البلوت هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، وتقوم على أربعة لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج أربعة لاعبين أيضًا.

وينقسم السعوديون بشأن نظرتهم للعبة وفقًا لانقسام رجال الدين في السعودية بشأنها، بين من يرى فيها موروثًا اجتماعيًا يوفر التسلية المباحة، وبين من يرى فيها نوعًا من أنواع القمار المحرم في الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

ونظّم اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية السعودي، النسخة الأولى من البطولة في أبريل/نيسان الماضي، بمشاركة كبيرة تصدرها نجوم الرياضة وكرة القدم وعدد من الفنانين ونجوم المجتمع دون أن يغيب عنهم الداعية السعودية عادل الكلباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com