ماذا يحمل النائب العام السعودي في زيارته لتركيا؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا يحمل النائب العام السعودي في زيارته لتركيا؟

ماذا يحمل النائب العام السعودي في زيارته لتركيا؟

المصدر: فريق التحرير

من المتوقع أن يصل، اليوم الأحد، النائب العام السعودي سعود المعجب إلى تركيا؛ للتباحث مع المدعي العام التركي حول التحقيق الجاري في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول، بداية الشهر الجاري.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن هذه الزيارة في خطاب له، يوم الجمعة الماضي، فيما ينتظر أن يقدم المسؤول القضائي السعودي بعض الإجابات على أسئلة تثيرها تركيا حول مقتل خاشقجي.

ويتوقع مراقبون في المقابل، أن يطلع النائب العام السعودي على تفاصيل جديدة حول القضية، يقدمها الجانب التركي، ضمن تحقيقه المشترك مع فريق من المملكة يوجد في إسطنبول، ومن بينها على سبيل المثال ما يجري تداوله عن تسجيل مزعوم لواقعة قتل خاشقجي.

ومنذ تكوين الفريق المشترك، يتبادل الطرفان معلومات حول قضية خاشقجي، آخرها ما كشفه المعجب يوم الخميس، من أن النيابة العامة في السعودية تلقت معلومات من الجانب التركي، تشير إلى أن المشتبه بهم في واقعة مقتل خاشقجي ”أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة“.

وما زالت عدة أسئلة حول قضية خاشقجي معلقة، قد تأتي زيارة النائب العام السعودي ببعض الإجابات حولها، وقد يفضي تبادل المعلومات مع نظيره التركي إلى الكشف عن تفاصيل جديدة.

ومن أبرز الأسئلة التي تشغل المتابعين، مصير جثة خاشقجي، وهوية المتعاون التركي الذي يفترض أنه تسلم الجثة، وشدد أردوغان أكثر من مرة، على أنه ينتظر من المملكة توضيحات في هذا الشأن.

ومن المستبعد أن يناقش النائب العام السعودي مع الأتراك، طلب أردوغان تسليم الموقوفين على ذمة القضية، حيث ترفض المملكة محاكمة المسؤولين عن مقتل خاشقجي خارج السعودية، وهو ما يتوافق مع اتفاقية فيينا التي تنظم القواعد الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com