أخبار

محمد بن سلمان يرأس أول اجتماع للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة
تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2018 10:47 GMT
تاريخ التحديث: 02 يونيو 2020 3:15 GMT

محمد بن سلمان يرأس أول اجتماع للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

ترأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، أول اجتماع للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن اللجنة استعرضت خطة الإصلاح، بما في ذلك تقييم الوضع الراهن في ضوء أفضل الممارسات. https://www.instagram.com/p/BpWpI_-Hpud/?taken-by=eremnews وتضمن الاجتماع أيضًا تحديد الفجوات، خاصةً فيما يتعلق بالعناصر التالية: الهيكل التنظيمي لرئاسة الاستخبارات العامة، الأطر القانونية والأنظمة المعمول بها، والسياسات والإجراءات والحوكمة، وآليات الاستقطاب والتأهيل. يأتي ذلك بعد قرار من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد؛ لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة. واستدعى ذلك القرار الأحداث التي شهدتها قضية اختفاء ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر

+A -A
المصدر: فريق التحرير

ترأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، أول اجتماع للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن اللجنة استعرضت خطة الإصلاح، بما في ذلك تقييم الوضع الراهن في ضوء أفضل الممارسات.

https://www.instagram.com/p/BpWpI_-Hpud/?taken-by=eremnews

وتضمن الاجتماع أيضًا تحديد الفجوات، خاصةً فيما يتعلق بالعناصر التالية: الهيكل التنظيمي لرئاسة الاستخبارات العامة، الأطر القانونية والأنظمة المعمول بها، والسياسات والإجراءات والحوكمة، وآليات الاستقطاب والتأهيل.

يأتي ذلك بعد قرار من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد؛ لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.

واستدعى ذلك القرار الأحداث التي شهدتها قضية اختفاء ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول التركية، وما تلاه من تحقيقات وإعفاء عدد من قادة وضباط المخابرات السعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك