النائب العام السعودي: قتل خاشقجي كان ”بنية مسبقة“ – إرم نيوز‬‎

النائب العام السعودي: قتل خاشقجي كان ”بنية مسبقة“

النائب العام السعودي: قتل خاشقجي كان ”بنية مسبقة“

المصدر: فريق التحرير

قال سعود المعجب النائب العام في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إن المشتبه بهم في قضية المواطن خاشقجي أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة.

وأضاف: “ النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين، في ضوء ما ورد من معلومات من فريق العمل المشترك“.

وأكد النائب العام استمرار التحقيقات؛ للوصول إلى الحقائق واستكمال مجريات العدالة، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

وقال في بيان له نشرته الوكالة: ”إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 10/ 2/ 1440هـ، عن نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في قضية المواطن جمال أحمد خاشقجي – رحمه الله -، فقد وردت إلى النيابة العامة معلومات من الجانب التركي الشقيق، من خلال فريق العمل المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية الشقيقة، تشير إلى أن المشتبه بهم في تلك الحادثة قد أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة.

وأضاف النائب العام في بيانه: ”النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في ضوء ما وردها، وما أسفرت عنه تحقيقاتها من وصول إلى الحقائق إن شاء الله، واستكمال مجريات العدالة“.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد أكد، الأربعاء، أن “الحكومة السعودية تقوم بكل الإجراءات؛ لاستكمال التحقيقات والوصول إلى النتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة، وتوقيع العقاب الرادع بهم، بالتعاون مع الحكومة التركية”.

وقال خلال جلسة نقاش في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، إن مقتل جمال خاشقجي “أمر بشع ومؤلم لكل سعودي، ومؤلم لأي إنسان في العالم”. مؤكدًا أن السعودية تتعاون مع تركيا؛ لـ”استجلاء الحقيقة واستكمال التحقيقات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com