السعودية

تعرف على جبل طويق الذي تحدث عنه الأمير محمد بن سلمان (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 24 أكتوبر 2018 15:32 GMT
تاريخ التحديث: 24 أكتوبر 2018 15:41 GMT

تعرف على جبل طويق الذي تحدث عنه الأمير محمد بن سلمان (صور وفيديو)

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إن همة السعوديين مثل "جبل طويق ولن تنكسر"، خلال مداخلته في اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستثمار بالعاصمة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إن همة السعوديين مثل ”جبل طويق ولن تنكسر“، خلال مداخلته في اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستثمار بالعاصمة السعودية الرياض، في جلسة بصحبة ولي عهد البحرين ورئيس وزراء لبنان.

وجبل طويق هو أحد المعالم الطبيعية الشهيرة بالمملكة العربية السعودية، والتي تمتاز بجغرافيتها الصعبة بتشكيلها الصخري وحوافها الحادة الخطرة، وتقع بالقرب من قرية العيينة الواقعة على وادي حنيفة، وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 35 كيلومترًا.

وتطل جبال طويق على مجموعة وديان، وتشهد رحلات جماعية لمواطنين وأجانب، للتخييم والتمتع بتكويناتها الطبيعية، والتشكيلات الصخرية الغريبة.

ووفق تصريحات متخصصين في الجيولوجيا، فإن جبل طويق عبارة عن سلسلة من الجبال، تقطعها أودية، وتغطي أجزاء منها كثبان رملية، ولها واجهة مقابلة للغرب هي ما يعرف باسم ”نهاية العالم أو ”المطل“، وتمتد بشكل منحنى وسط الجزيرة العربية، وتعد بمثابة عمودها الفقري.

جدير بالذكر أن المنطقة تقع ضمن مشروع ”القدية“ الذي أعلن عنه عبر استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، ضمن رؤية المملكة 2030.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك