توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار دولار في أول أيام منتدى الاستثمار السعودي
توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار دولار في أول أيام منتدى الاستثمار السعوديتوقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار دولار في أول أيام منتدى الاستثمار السعودي

توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار دولار في أول أيام منتدى الاستثمار السعودي

أعلنت السعودية، الثلاثاء، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم قيمتها نحو 50 مليار دولار خلال اليوم الأول من فعاليات "منتدى مستقبل الاستثمار"، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ووقعت "أرامكو" السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، 15 مذكرة تفاهم في عدة مجالات تعاونية وإستراتيجية، بقيمة 34 مليار دولار.

وتشمل تلك الاتفاقيات، 15 شركة ومؤسسة من 8 دول هي فرنسا والصين والولايات المتحدة واليابان والإمارات والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والهند.

وتسعى "أرامكو" من خلال تلك الاتفاقيات إلى توطين الصناعة وتوليد مزيد من فرص العمل.

ووقع وزير النقل السعودي نبيل العامودي اليوم، اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع قطار الحرمين السريع بقيمة 3.6 مليار دولار، مع تحالف "الشعلة" الإسباني المشغّل للمشروع لمدة 12 عامًا ابتداء من 2018.

كما وقع رئيس هيئة النقل العام السعودي رميح بن محمد الرميح مذكرة تفاهم مع شركة "CCECC" الصينية بقيمة تتجاوز 10.6 مليار دولار، لتنفيذ مشروع الجسر البري الرابط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية، عن طريق المرور بالخط الحديدي الرابط بين الدمام والرياض.

ومن ضمن الاتفاقيات توقيع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية (حكومية)، بشار بن خالد المالك، مع شركة "غرين براير" الأمريكية اتفاقية بقيمة 267 مليون دولار، لتصنيع عربات الشحن بالقطارات في البلاد. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com