أخبار

وزير العدل السعودي يعلّق على قضية جمال خاشقجي
تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2018 17:38 GMT
تاريخ التحديث: 20 أكتوبر 2018 20:15 GMT

وزير العدل السعودي يعلّق على قضية جمال خاشقجي

قال وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني، اليوم السيت، إن قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكة، وستصل لقضاء بلاده. وأكد الوزير أن القضاء في السعودية

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني، اليوم السيت، إن قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكة، وستصل لقضاء بلاده.

وأكد الوزير أن القضاء في السعودية يتمتع بالاستقلالية الكاملة للتعامل مع قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف أن القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة، وستصل للقضاء السعودي بعد اكتمال المتطلبات.

وتابع: ”إقامة العدل هو نهج المملكة الدائم الذي لن تحيد عنه، ومحاسبة أي مقصّر كائنًا من كان ليست جملة تقال، بل هي حقيقة مفعَّلة، وواقع مطبَّق تتعامل به المملكة“.

وفي مداخلة هاتفية مع قناة ”العربية“ أوضح الصمعاني أن المسار القانوني والقضائي في المملكة واضح من الناحية الإجرائية والموضوعية، وبالتالي كل طلب سيطبق في هذه القضية سيطبق بذات المعايير والأحكام النظامية التي تطبق في القضايا المماثلة.

وردا على سؤال بشأن مدة التحقيق والمحاكمة في القضية، قال الوزير السعودي: ”بالنسبة للمدد والإجراءات سواء في مرحلة التحقيق والمحاكمة نظَّمها نظام الإجراءات الجزائية وكذلك العديد من الأنظمة ذات الصلة“.

وأضاف: ”بناءً على ذلك فليس هناك مدة معينة باعتبار أن الإجراءات التحقيقية تأخذ بعض الوقت“.

وأتم: ”ننتظر النيابة العامة للانتهاء من هذه التحقيقات وسيطبق عليها كافة الإجراءات بكل الضمانات المنصوص عليها في الأنظمة العدلية بالمملكة“.

وأعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق أن مواطنها جمال خاشقجي تُوفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك