أخبار

أول تعليق من ترامب على إعلان السعودية مقتل جمال خاشقجي
تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2018 0:42 GMT
تاريخ التحديث: 20 أكتوبر 2018 5:37 GMT

أول تعليق من ترامب على إعلان السعودية مقتل جمال خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، في أول تعليق له على إعلان السعودية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، إن الإعلان السعودي خطوة جيدة وكبيرة. وأضاف ترامب، إنه يعتقد أن التفسير السعودي موثوق به، مؤكدًا أن مقتل خاشقجي أمر غير مقبول. وأشار ترامب إلى أنه سيجري اتصالًا هاتفيًا بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن التحقيقات الجارية في قضية مقتل خاشقجي. وجدد ترامب تأكيده على أن أمريكا تحتاج للسعودية كقوة لتحقيق توازن أمام إيران. وكان النائب العام السعودي، قال  فجر السبت، إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته – رحمه الله – والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، في أول تعليق له على إعلان السعودية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، إن الإعلان السعودي خطوة جيدة وكبيرة.

وأضاف ترامب، إنه يعتقد أن التفسير السعودي موثوق به، مؤكدًا أن مقتل خاشقجي أمر غير مقبول.

وأشار ترامب إلى أنه سيجري اتصالًا هاتفيًا بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن التحقيقات الجارية في قضية مقتل خاشقجي.

وجدد ترامب تأكيده على أن أمريكا تحتاج للسعودية كقوة لتحقيق توازن أمام إيران.

وكان النائب العام السعودي، قال  فجر السبت، إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته – رحمه الله – والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن ( 18 ) شخصًا جميعهم من الجنسية السعودية” .

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع  خاشقجي ما أدى إلى وفاته – رحمه الله -” .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك