السعودية

شاهد.. صورة نادرة للملك سلمان بالزي العسكري في حرب مع اليمن الجنوبي
تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2018 10:01 GMT
تاريخ التحديث: 07 أكتوبر 2018 10:02 GMT

شاهد.. صورة نادرة للملك سلمان بالزي العسكري في حرب مع اليمن الجنوبي

نشر حساب "دارة الملك عبدالعزيز" المتخصص في خدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مرتديًا الزي العسكري. وقال الحساب، السعودي، معلقًا على الصورة النادرة إنها: "صورة تاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال تطوّعه في حرب الوديعة". https://twitter.com/Darahfoundation/status/1048661715515265024 وحرب الوديعة هي حرب حدودية نشبت بين المملكة العربية السعودية، في عهد الملك فيصل،           وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي)، التي دخلت لاحقًا في وحدة مع الشمال. واندلعت الاشتبكات بين الطرفين في الـ 27 من نوفمبر 1969، بعد قيام اليمن الجنوبي بمهاجمة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

نشر حساب ”دارة الملك عبدالعزيز“ المتخصص في خدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مرتديًا الزي العسكري.

وقال الحساب، السعودي، معلقًا على الصورة النادرة إنها: ”صورة تاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال تطوّعه في حرب الوديعة“.

وحرب الوديعة هي حرب حدودية نشبت بين المملكة العربية السعودية، في عهد الملك فيصل،           وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي)، التي دخلت لاحقًا في وحدة مع الشمال.

واندلعت الاشتبكات بين الطرفين في الـ 27 من نوفمبر 1969، بعد قيام اليمن الجنوبي بمهاجمة ”مركز الوديعة الحدودي“، انتهت الحرب بإعادة القوات السعودية سيطرتها على المركز في الـ 6 من ديسمبر 1969.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك