ولي العهد السعودي يكشف عن موعد دخول السيارة الكهربائية لشوارع البلاد‎ – إرم نيوز‬‎

ولي العهد السعودي يكشف عن موعد دخول السيارة الكهربائية لشوارع البلاد‎

ولي العهد السعودي يكشف عن موعد دخول السيارة الكهربائية لشوارع البلاد‎

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

فاجأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مواطنيه، الجمعة، عندما كشف عن موعد قريب لدخول السيارات الكهربائية إلى البلاد التي تعد سوقًا نشطة على الدوام لمبيعات السيارات الكلاسيكية التي تعمل بوقود البنزين أو الديزل.

وقال الأمير الشاب في لقاء مع وكالة ”بلومبيرغ“ إن السعودية ستكون لديها صالات عرض لسيارات تيسلا التي تعمل بالطاقة الكهربائية بعد عامٍ أو عامين.

وأوضح بن سلمان أن بلاده سمحت ”بالملكية الكاملة للاستثمارات الأجنبية في السعودية، لذلك بإمكان (تيسلا) أن تفتح صالات العرض الخاصة بها وامتلاكها بنسبة 100%.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للبلاد، حصة تبلغ نحو 5% من أسهم شركة ”تيسلا“ الشهيرة في عالم السيارات الكهربائية التي تدور توقعات الخبراء بكونها سيارة المستقبل القريب البديلة لسيارات الوقود الكلاسيكي.

وأوضح بن سلمان أنه سبق وركب سيارة ”تيسلا“ مع ملك الأردن الملك عبدالله بن الحسين، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ممتدحًا إياها بالقول ”لم أقم بقيادة سيارة من إنتاج شركة (تيسلا)، لكن يُقال إنها ممتازة جدًا، السيارة انسيابية، ولا تُصدر أصواتًا مزعجة. وأنا أؤمن بأنها ستصبح صناعة واعدة في المستقبل“.

وأشار ولي العهد إلى إمكانية أن يقتني هو سيارة كهربائية من الآن، وأجاب على سؤال أحد صحافيي ”بلومبيرغ“ الذين التقوه، وقال فيه هل تُخطط لأن تطلب سيارة (تيسلا) خاصة بك؟“، ليجيبه بن سلمان “ ربما ليس اليوم، ربما غدًا“.

وتعد السوق السعودية، جاذبة لكبريات شركات سيارات الوقود الكلاسيكي، إذ يعشق السعوديون السيارات بمختلف أنواعها، فيما سيشكل التوجه الجديد نحو السيارات الكهربائية تغييرًا جذريًا في شوارع المملكة.

View this post on Instagram

@eremnews هذا ما تكشفه صورة الأمير محمد بن سلمان خلال حواره مع وكالة بلومبيرغ . . تداول ناشطون سعوديون صورة تظهر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية. وتظهر الصورة ولي العهد السعودي خلال الحوار الذي تناول جوانب كثيرة، وتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وتكشف الصورة، أن الحوار لم يكن مع صحفي واحد كما جرت العادة وإنما مع فريق كامل ما يجعل اللقاء أشبه بندوة نقاشية مفتوحة يتناوب فيها المحاورون على طرح الأسئلة. ويبرز هذا الحوار كغيره من اللقاءات الصحفية للأمير محمد بن سلمان إلمامه بالتفاصيل الكاملة لجميع الملفات رغم تنوعها وكثرتها وتتضمن ردوده الأرقام الدقيقة والنسبة المختلفة، وهو أمر يتطلب عملا شاقا وحضورا ذهنيا كبيرا يميز ولي العهد السعودي. ونشرت بلومبيرغ الصورة من اللقاء الذي تم الأربعاء الماضي في الرياض. . #إرم_نيوز نيوز #تفاعل #لايك #لايكات #منوعات #أخبار #السعودية #الامارات #الكويت #البحرين #اليمن #لبنان #العراق #سوريا #السودان #مصر #محمد_بن_سلمان

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com