ما حقيقة اعتقال الإعلامي السعودي "عبدالعزيز المريسل"؟
ما حقيقة اعتقال الإعلامي السعودي "عبدالعزيز المريسل"؟ما حقيقة اعتقال الإعلامي السعودي "عبدالعزيز المريسل"؟

ما حقيقة اعتقال الإعلامي السعودي "عبدالعزيز المريسل"؟

تصدر الإعلامي عبدالعزيز المريسل، مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، الثلاثاء، بعد أن سرت شائعات عن إحالته للنيابة العامة على خلفية الفيديو المثير للجدل الذي صوره مع ابنته قبل يومين.

وقال مدونون سعوديون كثر إن النيابة العامة استدعت المريسل للتحقيق معه بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها عقب نشر الفيديو برفقة ابنته، وعقب البلاغات الكثيرة التي تلقتها النيابة في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة للبلاغات الموجهة إلى تطبيق "كلنا أمن" الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية.

ولم تؤكد النيابة العامة ولا وزارة الداخلية توقيف المريسل أو استدعاءه أو إخضاعه للتحقيق، فيما تجنب هو أيضًا التعليق على تلك الأنباء سواء بتأكيدها أو نفيها، وبدا مهتمًا بنشر تغريدات رياضية في حسابه بموقع "تويتر" الذي نشر فيه قبل يومين الفيديو المثير مع ابنته.

كما نشر المريسل، في نهاية يوم الثلاثاء، تغريدة من دون كلام، ليثبت فيما يبدو أنه طليق، بعد أن غاب طوال ساعات نهار اليوم ذاته عن التغريد، مما زاد من التكهنات بشأن توقيفه.

لكن ذلك الغموض حول حقيقة التحقيق مع المريسل، لم يوقف سيل الانتقادات الموجهة ضده، ولا شائعة التحقيق معه، والتي لم تتأكد بعد، فيما دخل الوسم "#احاله_المريسل_للنيابه_العامه" قائمة الترند السعودي في موقع "تويتر" لساعات في نهار يوم الثلاثاء مع كثرة المنضمين للتعليق فيه.

وقالت المحامية السعودية المعروفة، رنا الدكنان، في تعليق على أنباء توقيف المريسل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي: "خلوا القانون يأخذ مجراه واتركوا عنكم التنظير إذا مرة خايفين على بنت المريسل ومتعاطفين معها لا تنشرون ولا تتسلقون ولا تتنمرون.. وبس!".

واعتبر المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، ما قام به المريسل مع ابنته، يشكل انتهاكًا لنظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل، وإساءة وانتهاك لطفولة ابنته، وقال في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "أعتقد أن النيابة العامة لن تدع هذا المقطع يمر مرور الكرام لأن ترك هذا الإنسان بلا محاسبة سيشرعن الإساءة للطفل اجتماعيًا".

وكان المريسل قد صور مقطع فيديو برفقة ابنته "جوري"، بينما يقوم بشرب مشروب غازي لونه أصفر فاتح مشابه للون الخمور، في خطوة استهدف من خلالها خداع المعارض السعودي المثير للجدل والمقيم في لندن غانم الدوسري.

ونجحت خطة المريسل بالفعل، إذ نشر الدوسري الفيديو الذي وصله على أنه فضيحة للمريسل خلال شربه للخمر وبرفقة فتاة، قبل أن ينشر المريسل الفيديو الأصلي كاملًا.

ورغم وجود بعض المدافعين عن المريسل والإشادة بخداعه للدوسري، واجه الإعلامي السعودي انتقادات لاذعة واتهامات باستغلال ابنته والإساءة لها وإظهارها في مظهر غير لائق لسنها، وسط مطالبات جادة بمحاسبته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com