ما حقيقة صورة لعب أميرين سعوديين وعبادي الجوهر لـ“البلوت“؟ – إرم نيوز‬‎

ما حقيقة صورة لعب أميرين سعوديين وعبادي الجوهر لـ“البلوت“؟

ما حقيقة صورة لعب أميرين سعوديين وعبادي الجوهر لـ“البلوت“؟

المصدر: إرم نيوز - قحطان العبوش

كشف الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، عن حقيقة الصورة التي جمعته مع أمير آخر، وفنان خليجي، وهم يلعبون ”البلوت“، نافيًا أن يكون التقاطها قد تم خلال موسم الحج الحالي.

وأثارت الصورة انتقادات وجدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، بعد أن أظهرت شخصيات معروفة على نطاق واسع، يلعبون ”البلوت“، فيما اعتبر الكثير من المعلقين ملابسهم البيضاء دليلًا على أنهم محرمون لأداء مناسك الحج.

ويظهر في الصورة الأمير عبدالرحمن الذي شغل سابقًا منصب رئيس نادي الهلال، بجانب شقيقه الأمير عبدالله الذي شغل سابقًا منصب رئيس هيئة الرياضة، والفنان عبادي الجوهر، وشخص رابع، خلال لعبهم لـ“البلوت“.

وقال الأمير عبدالرحمن في توضيح لحقيقة الصورة، إن ”التقاط الصورة تم خارج المملكة، وهي مأخوذة من موقع انستغرام، وإن الرداء الأبيض الذي يضعه الفنان عبادي الجوهر على رقبته، ليس لباس الإحرام، بل لحمايته من هواء المكيف“.

وأوضح أن تعليقه على الصورة، والإجابة عن سؤال ورد بشأنها من أحد متابعيه على موقع ”تويتر“، هما بسبب ”مغرضين وضعوا الصورة وعليها تعليق حج مبرور“.

ويحظى الأمير عبدالرحمن بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتنقل في تدويناته فيها بين مختلف القضايا: السياسية، والرياضية، والاجتماعية، والثقافية، إضافة لكونه شاعرًا بارزًا لديه الكثير من القصائد المعروفة.

ولعبة ”البلوت“ هي أحد فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، وتقوم على أربعة لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج أربعة لاعبين أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com