أخبار

التحالف يوضح حقيقة ادعاء الحوثيين استهداف بارجة سعودية
تاريخ النشر: 25 يوليو 2018 11:21 GMT
تاريخ التحديث: 25 يوليو 2018 14:33 GMT

التحالف يوضح حقيقة ادعاء الحوثيين استهداف بارجة سعودية

استهدف الحوثيون، اليوم الأربعاء، ناقلة نفط سعودية؛ ما تسبب بحدوث "أضرار بسيطة"، وفق ما أكده بيان لقيادة التحالف العربي بالرياض. وكشف البيان أن ما جرى "محاولة لهجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحرالأحمر". لافتا إلى أن الهجوم يظهر "استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية للملاحة في البحر الأحمر". وجاء البيان عقب ما أعلنه تلفزيون المسيرة اليمني الذي يديره الحوثيون في وقت سابق اليوم، من أن جماعة الحوثي استهدفت بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن "هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديداً خطيراً

+A -A
المصدر: رويترز

استهدف الحوثيون، اليوم الأربعاء، ناقلة نفط سعودية؛ ما تسبب بحدوث ”أضرار بسيطة“، وفق ما أكده بيان لقيادة التحالف العربي بالرياض.

وكشف البيان أن ما جرى ”محاولة لهجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحرالأحمر“. لافتا إلى أن الهجوم يظهر ”استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية للملاحة في البحر الأحمر“.

وجاء البيان عقب ما أعلنه تلفزيون المسيرة اليمني الذي يديره الحوثيون في وقت سابق اليوم، من أن جماعة الحوثي استهدفت بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن ”هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية، وأن استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيا ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية“ .

وأكد المالكي، استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في ”اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار، واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وأن هذا يأتي ضمن الالتزام بدورها الجوهري في جعل اليمن آمناً مستقراً، وإسهامها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وكذلك الاقتصاد العالمي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك