أخبار

الجبير يناقش الأوضاع في اليمن مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث
تاريخ النشر: 22 يوليو 2018 23:24 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2018 6:17 GMT

الجبير يناقش الأوضاع في اليمن مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث

جاء اللقاء بعد ساعات من لقاء المبعوث الأممي مع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر الذي سلمه ردودًا مكتوبة لحكومته حول مقترحات غريفيث لحل معركة الحديدة

+A -A
المصدر: الأناضول

التقى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مساء الأحد، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي يزور الرياض في إطار جولة إقليمية لاحتواء معركة الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ”واس“، أن الجبير، استقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وناقش معه الأوضاع في اليمن.

وجاء اللقاء بعد ساعات من لقاء المبعوث الأممي مع رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الذي سلمه ردودًا مكتوبة لحكومته حول مقترحات غريفيث لحل معركة الحديدة.

وأشارت الوكالة، أن الجبير، ناقش مع غريفيث، ما تقدمه المملكة من دعم لجهود الأمم المتحدة من أجل اليمن، وكذلك الجهود الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني.

وفي وقت سابق الأحد، سلّمت الحكومة اليمنية الشرعية، ردها إلى المبعوث الأممي، بشأن خارطة السلام ومعركة الحديدة في الساحل الغربي للبلاد.

وذكرت وكالة ”سبأ“ اليمنية، أن رئيس الحكومة، سلم المبعوث الأممي، ردود الحكومة بشأن مقترحاته التي سبق للمبعوث أن وضعها أمام الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة، في زيارته الأخيرة إلى عدن.

وذكر بن دغر أن الحكومة اليمنية تؤكد على ”السلام العادل والشامل، والتزام الميليشيا الحوثية الإيرانية بالانسحاب الكامل من العاصمة صنعاء والمدن (التي تسيطر عليها)، وتسليم السلاح للدولة، وعودة السلطة الشرعية“.

وشدد على ضرورة“ إبداء (الحوثيين) حسن النية قبل بدء أي مشاورات قادمة، من خلال إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين كافة، وتسهيل وصول المساعدات للمتضررين كافة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك