السعودية.. عاملون في قطاع النقل يطلبون تدخل ولي العهد لتعديل اللائحة الجديدة

السعودية.. عاملون في قطاع النقل يطلبون تدخل ولي العهد لتعديل اللائحة الجديدة

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

دعا عاملون في قطاع النقل وشحن البضائع في السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للتدخل بشكل شخصي وإجبار هيئة النقل العام على تعديل أو تأجيل تطبيق لائحة جديدة للقطاع في إطار إعادة هيكلة تتزامن مع تغييرات شاملة في المملكة.

ومن المقرر أن يسري تطبيق إعادة الهيكلة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بعد أن نشرت الجريدة الرسمية، قبل ثلاثة أيام، تفاصيل لوائح وأنظمة لائحة نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية.

لكن كثيرًا من العاملين يقولون إن المدة غير كافية، وأن جهات حكومية منحت مددًا أطول عند إعادة هيكلة عدد من قطاعاتها، مشيرين لمنح مهلة عام كامل لتوطين الوظائف في قطاع الاتصالات قبل عامين.

وفي موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في المملكة، تجمع عدد من العاملين في قطاع النقل والشحن في السعودية تحت عدة وسوم بهدف النقاش حول اللائحة الجديدة وتداعيات تطبيقها على القطاع، وبينها ”#الناقلين_يا_ولي_العهد“ و ”#هيئة_النقل_العام“.

وبينما يطالب البعض بدراسة اللائحة مجددًا قبل تطبيقها فعليًا، يدعو فريق ثاني لتطبيقها بشكلها الجديد لكن بعد منح مهلة تعديل تستمر عامًا على الأقل، فيما طلب فريق ثالث من الأمير محمد بن سلمان ثني الهيئة عن قرارها فيما يخص إعادة الهيكلة.

https://twitter.com/shrn871994/status/1018631607278800896

وتضمنت اللوائح والأنظمة اشتراطات ومتطلبات عمليات نقل البضائع ومواصفات الشاحنات وشروط عمل السائقين، إضافة لقائمة المخالفات والعقوبات التي تعتمد على فرض غرامات مالية متفاوتة من مخالفة لأخرى.

ومن بين الشروط، مادة تلزم سائقي شاحنات نقل البضائع بقواعد وضوابط متعلقة بساعات القيادة والراحة اليومية والأسبوعية، فيما تشمل ضوابط الشاحنات آلية الحصول على ترخيص ومدة سريانه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة