السعودية

مصادر بالسعودية: لا يحق للشركات المشاركة في الفعاليات منع "المنقبات" من العمل
تاريخ النشر: 04 يوليو 2018 9:53 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2018 10:16 GMT

مصادر بالسعودية: لا يحق للشركات المشاركة في الفعاليات منع "المنقبات" من العمل

كشفت مصادر مطلعة في المملكة العربية السعودية أن اشتراط إزالة الفتاة للنقاب من أجل قبولها في الفريق المنظم للفعاليات يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات المعمول بها في وزارة العمل، ولدى الجهات المسؤولة عن إصدار تراخيص للشركات المنظمة للفعاليات، وفق ما أوردته صحيفة "سبق" المحلية. وأوضحت المصادر أن الأنظمة تكفل للمرأة حق الالتزام بالزي الذي تراه مناسبًا، وبما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، مشددة على ضرورة امتثال الشركات للتعليمات، وعدم استحداث اشتراطات عشوائية تعارض اللوائح الرسمية المعتبرة. يذكر أن عددًا من الفتيات أبدين انزعاجهن مما وصفنه بعراقيل توضع أمامهن من قبل بعض الشركات المنظمة للفعاليات، حيث ذكرن أنه يتم قبول غير المنقبات بشكل

+A -A
المصدر: فريق التحرير

كشفت مصادر مطلعة في المملكة العربية السعودية أن اشتراط إزالة الفتاة للنقاب من أجل قبولها في الفريق المنظم للفعاليات يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات المعمول بها في وزارة العمل، ولدى الجهات المسؤولة عن إصدار تراخيص للشركات المنظمة للفعاليات، وفق ما أوردته صحيفة ”سبق“ المحلية.

وأوضحت المصادر أن الأنظمة تكفل للمرأة حق الالتزام بالزي الذي تراه مناسبًا، وبما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، مشددة على ضرورة امتثال الشركات للتعليمات، وعدم استحداث اشتراطات عشوائية تعارض اللوائح الرسمية المعتبرة.

يذكر أن عددًا من الفتيات أبدين انزعاجهن مما وصفنه بعراقيل توضع أمامهن من قبل بعض الشركات المنظمة للفعاليات، حيث ذكرن أنه يتم قبول غير المنقبات بشكل فوري، حتى وإن كنّ أقل تأهيلًا وخبرة في التنظيم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك