السعودية: حل القضية الفلسطينية أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة‎
السعودية: حل القضية الفلسطينية أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة‎السعودية: حل القضية الفلسطينية أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة‎

السعودية: حل القضية الفلسطينية أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة‎

أكدت السعودية، اليوم الإثنين، أن حل القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة.

جاء ذلك خلال كلمة سفير المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبد العزيز الواصل، أمام مجلس حقوق الإنسان خلال مناقشة البند السابع المعني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأدان الواصل استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المدنيين العزل، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد على 3000 جريح.

ومنذ 30 مارس/ آذار الماضي، يرتكب الجيش الإسرائيلي اعتداءات دامية ضد المتظاهرين السلميين، أدت إلى سقوط 135 شهيدًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد الواصل أن مصادقة إسرائيل على بناء 2070 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، يدل على استمرارها في اعتداءاتها وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وتحديها لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وشدد على أن السلام الشامل والعادل والدائم لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وعبّر عن دعم المملكة الكامل للمبادرات والجهود الدولية التي تهدف لإنقاذ عملية السلام وإنهاء الاحتلال وإيقاف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com