السعودية.. تبرئة ”الحوت الأزرق“ من انتحار طفل بأبها (فيديو) – إرم نيوز‬‎

السعودية.. تبرئة ”الحوت الأزرق“ من انتحار طفل بأبها (فيديو)

السعودية.. تبرئة ”الحوت الأزرق“ من انتحار طفل بأبها (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

كشف والد طفل أبها في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، والذي وجدته أسرته وقد شنق نفسه بحبل الستارة في غرفته، تفاصيل الحادثة، نافيًا أن تكون لعبة ”الحوت الأزرق“ السبب.

وقال في لقاء تلفزيوني عبر برنامج ”الراصد“ على قناة الإخبارية، ”يوم الخميس، رجعت أنا وابني من المسجد بعد صلاة المغرب، كنت صائمًا و أقبلت على فطوري، وكان الابن موجودًا معنا، وفجأة طلع من الصالة، وبقيت أنا وأمه أكملنا فطورنا، وكنا منسير على بعض القرايب، بحثنا عنه علشان يلبس ملابسه، بحثت عنه، (..) ورجعت غرفتها وجدته رابطًا نفسه بحبل الستارة بغرفة النوم، دخل رقبته بحبل الستارة، ثم نزل نفسه، وأول ما وصل أمه“.

وبين أنهم اكتشفوا الحادثة بعد وقوعها بما يقارب ثلث ساعة أو نصف ساعة، لافتًا إلى أنه حاول إنعاشه بلا فائدة، كما أن الأطباء في المستشفى حاولوا جهدهم، لكن كان قد فارق الحياة.

ونفى والد الطفل، أن تكون لعبة ”الحوت الأزرق“ وراء انتحاره، مؤكدًا أن السبب ألعاب أخرى، وقال: ”إن هناك برنامجًا وداخل البرنامج ألعاب، رأيته في الشهرين الأخيرين ينعزل، كنت أتتبعه من الناحية الأخلاقية، لكن ما كان في بالنا الناحية النفسية، وهو من أحب الأبناء إلى قلبي“.

وأضاف: ”لاحظت أنه يدمن هذه اللعبة، كان يلعب مع أخواته (..) لكن في الأخير انزوى حتى عن زملائه، أنا شفت اللعبة هذي، لكن لما توفي كأني استيقظت، قلتلهم افتحولي الكمبيوتر، وبدأت اتقمص شخصية الطفل اللي يلعب اللعبة، وإذا بها تدمر شخصية الطفل، اللعبة هذي تجعل اللاعب منبوذًا.. وحيدًا.. طلباته غير مجابة.. حياته كلها مشقة، وهو وحيد (..) الطفل تقمص الشخصية، ثم أصبح يطبقها على محيطه الأسري والاجتماعي، وأصبح يرى المستقبل قاتمًا“. موضحًا أن البرنامج به عدة ألعاب ويتضمن ”سحرًا وشعوذة“.

وشدد على ضرورة مراقبة هذه الألعاب، وتحديد الجهات المسؤولة عن السماح بمثل هذه البرامج، سواء محلية أو خارجية، واتخاذ اللازم لمنع وصولها للأطفال.

يذكر أنه راج بعد وقوع الحادثة وانتحار الطفل، أنّ لعبة ”الحوت الأزرق“ هي السبب، خاصة بعد تسببها بانتحار العشرات من الأطفال والمراهقين في مختلف دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com