ممثلًا "غير رسمي" للسعودية.. الأنصاري بمؤتمر المعارضة الإيرانية: نظام الملالي مبني على المؤامرات والانتهاكات (فيديو)
ممثلًا "غير رسمي" للسعودية.. الأنصاري بمؤتمر المعارضة الإيرانية: نظام الملالي مبني على المؤامرات والانتهاكات (فيديو)ممثلًا "غير رسمي" للسعودية.. الأنصاري بمؤتمر المعارضة الإيرانية: نظام الملالي مبني على المؤامرات والانتهاكات (فيديو)

ممثلًا "غير رسمي" للسعودية.. الأنصاري بمؤتمر المعارضة الإيرانية: نظام الملالي مبني على المؤامرات والانتهاكات (فيديو)

أكد رئيس لجنة العلاقات السعودية الأمريكية سلمان الأنصاري، على أن النظام الإيراني هو نظام مبني على المؤامرات والانتهاكات بحق دول وشعوب آمنة مطمئنة، مثل الشعب اليمني والسوري واللبناني والعراقي.

وقال الأنصاري في كلمة له خلال مشاركته في المؤتمر السنوي العام للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، السبت، في العاصمة الفرنسية باريس، إنه "حتى بلد الله الحرام مكة المكرمة لم تسلم من مؤامرات نظام الخميني في طهران، كما حدث كما تعلمون من محاولات لإثارة الشغب وتسييس المشاعر المقدسة في عام 78".

وجاءت مشاركة الأنصاري تحت عنوان "إيران الحرّة، البديل"، كتمثيل "غير رسمي" للسعودية في  المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية.

وأضاف الأنصاري في كلمته "جئتكم من مهبط الوحي بلد الرسالة والسلام، قبلة أكثر من مليار وخمسمائة مليون مسلم في شتى أنحاء العالم، يتجهون إليها في صلواتهم خمس مرات في اليوم والليلة، جئتكم من بلد الخير والاعتدال السعودية".

وتوجه رئيس لجنة العلاقات السعودية الأمريكية في كلمته إلى الشعب الإيراني، قائلا "بداية اسمحوا لي أن أهنئ العالم بأصواتكم الحرة، التي تبعث رسالة فحواها الأمل والخير والحرص على أن يعود وجه إيران الحقيقي، مهد الحضارات الإنسانية العظيمة إلى ما كان عليه في السابق، طوال تاريخكم النضالي الذي استمر ومازال عبر ثلاثة وخمسين عامًا، من التضحية والفداء حتى قبل أن يولد محدثكم الواقف أمامكم الآن".

نظام فاشي

وأشار مادحًا الشعب الإيراني إلى أن "هذا الشعب العظيم يتعرض لظلم عظيم وغير مسبوق"، منوهًا إلى أنني "لم أكن أتخيل يومًا أن يصل ظلم لإنسان ما، إلى حد أن يتم إعدام أم حامل أو طفلة لم تتجاوز 11 أو 12 عامًا، أو رجل يتجاوز السبعين أو الثمانين من عمره، إنه بكل صراحة عارٌ على كل إنسان أن يصمت على هذا الظلم".

وأردف مخاطبًا الشعب الإيراني، مؤكدًا على أننا "هنا اليوم انتصارًا لإيران الحضارة والإنسانية، إيران العلم والثقافة، إيران التسامح والإخاء وليس إيران الخميني ولا إيران خامنئي، ولا إيران سليماني ولا إيران روحاني"، لافتًا إلى أننا "نتطلع معكم إلى أن نرى حقول الزعفران وقد أزهرت، بدلًا من أن نرى الخراب والظلم في منطقتنا والعالم، بسبب هذا النظام الفاشي والنازي الحاكم الآن والمختطف لطهران".

وفي رسالة إلى النظام الإيراني، ذكر أن "رسالتي إلى النظام الإيراني المتطرف هي رسالة ربانية ذكره الله في كتابه العزيز قوله تعالى، وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ".

وأنهى الأنصاري كلمته بقوله "إنني كمواطن سعودي عربي مسلم، أجدّد لكم ومعكم تضامننا وتأييدنا لكم، إذ كنا ومازلنا وسنظل دائمًا معكم كالبنيان المرصوص، قولًا واحدًا غير منقوص حتى تتحرر إيران من زمرة الأفاكين اللصوص".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com