روان الشهري.. أول منشدة سعودية تثير الجدل باقتحامها عالم الشيلات الرجالي
روان الشهري.. أول منشدة سعودية تثير الجدل باقتحامها عالم الشيلات الرجالي روان الشهري.. أول منشدة سعودية تثير الجدل باقتحامها عالم الشيلات الرجالي

روان الشهري.. أول منشدة سعودية تثير الجدل باقتحامها عالم الشيلات الرجالي

أثارت شابة سعودية معروفة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، الجدل بين مواطنيها بعد أن سجلت أول شيلة نسائية لها، ليسمع السعوديون بشكل غير مسبوق صوت امرأة تؤدي واحدًا من أشهر الفنون الغنائية التراثية في البلاد.

وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بالنجمة روان الشهري، وهي تنشر شيلة من أدائها، ومن كلمات محمد الشهري، تحت عنوان "يا سليل المجد" في إشارة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووجدت الشيلة، وهي فن من المورث الشعبي في السعودية وبعض دول الخليج العربي، تداولًا لافتًا ونسب مشاهدة مرتفعة بعد ساعات قليلة من نشرها، وسط توقعات بأن تحقق مزيدًا من الأرقام بعد الجدل الذي أثارته.

وفي موقع "تويتر" الأكثر شهرة واستخدامًا في المملكة، خاض عدد كبير ممن سمعوا الشيلة في نقاش واسع حول مؤديتها عبر الوسم "#اول_منشده_سعوديه"، والذي تحول لعنوان سجال بين المعجبين بتجربة الشهري الجديدة وبين معارضي دخول النساء لساحة الشيلات وإبقائها حكرًا على الرجال.

وروان الشهري واحدة من نجوم تطبيق "سناب شات" المعروفين في المملكة، إذ تجتذب جمهورًا كبيرًا يتابعها لمشاهدة يومياتها في النماص التابعة لمنطقة عسير، واعتادت نشر تفاصيل الحياة حيث تقيم من مأكل وملبس وأحاديث.

لكن الشابة السعودية المنقبة، عرفت نفسها بعد نشر شيلتها الأولى، بلقب "أول منشدة سعودية"، ودعت متابعيها لانتظار جديدها الفني.

ولفن الشيلة، وهو التغني بالشعر، عشاق كثر في المملكة، لاسيما في مناطقها الجنوبية، وترافق الشيلات كثيرًا من المناسبات والأحداث الاجتماعية، لكنها ارتبطت بشكل وثيق بالرجال أداءً وحضورًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com