اليمن.. انتقادات لصمت “الشرعية” بشأن تظاهرة بالمهرة المحاذية لسطلنة عمان ضد القوات السعودية – إرم نيوز‬‎

اليمن.. انتقادات لصمت “الشرعية” بشأن تظاهرة بالمهرة المحاذية لسطلنة عمان ضد القوات السعودية

اليمن.. انتقادات لصمت “الشرعية” بشأن تظاهرة بالمهرة المحاذية لسطلنة عمان ضد القوات السعودية

المصدر: إرم نيوز

وجهت أطراف يمنية عديدة انتقادات لاذعة، لصمت حكومتهم ”الشرعية“ تجاه مظاهرة في محافظة المهرة اليمنية، المحاذية لسلطنة عمان، ضد تواجد القوات السعودية في المحافظة، ضمن دورها في التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وكانت قوات سعودية قد انتشرت في هذه المحافظة؛ لضبط وإنهاء فوضى التهريب التي كانت شريانًا لإمداد الحوثيين بالسلاح والعتاد الإيراني.

ويقود التظاهرة المعارضة لتواجد القوات السعودية سلطان المهرة الشيخ عيسى بن عفرار الذي صدر مرسوم سلطاني في عمان بمنح الجنسية لأسرته.

وكتب الناشط اليمني الجنوبي جمال بن عطاف: ”يتظاهرون في المهرة ويرفعون صور علي محسن الأحمر وهادي، ويطالبون برحيل السعودية التي آوتهما ونصرتهما !! الشرعية لا تريد السعودية على أرض المهرة وتريدها في الجبهات، حقًا إن أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا !!“.

وكتب المحلل اليمني حسين بن لقور: ”مباركة الشرعية من خلال عدم إدانتها للمظاهرة التي خرج فيها الحوثيون والمهربون في المهرة اليوم( تحت علم الشرعية وصورة هادي)، ضد تواجد القوات السعودية التي تصدت لتهريب السلاح القادم من إيران عبر عمان و المهرة، ومنها إلى صنعاء عبر مأرب للحوثيين، فيها إساءة للتحالف العربي الداعم للشرعية“.

وقال في تغريدة أخرى: ”بعد أن تم الحد من التهريب عبر المهرة من عمان ومن شواطئ المهرة بفضل تواجد القوات السعودية، وبالتعاون مع المحافظ، تحاول بعض عصابات التهريب التدثر بمواقف مشبوهة لكي تعيد تمرير الأسلحة للحوثيين عبر صحراء المهرة وحضرموت ثم مأرب ومنها إلى صنعاء، لكن هذا لن يستر عورة منظمي هذه المظاهرات“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com