صحف الغرب تعلق على قيادة المرأة السعودية للسيارة
صحف الغرب تعلق على قيادة المرأة السعودية للسيارةصحف الغرب تعلق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

صحف الغرب تعلق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

علّقت الصحف البريطانية والأمريكية بشكل إيجابي على قرار المملكة العربية السعودية رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات؛ لكنها طالبت بإعطائهن مزيدًا من الحرية وإطلاق سراح الناشطات من سجون المملكة.

وأفردت تلك الصحف مساحات واسعة من صفحاتها لذلك القرار، فيما كتبت "واشنطن بوست" في عنوان لها:"إنه حقًا يحدث... بإمكان النساء السعوديات أن يقدن السيارة في الشارع، وسط مطالبات بإعطائهن حرية أكبر."

وكتبت صحيفة "نيويوك تايمز": "إنها لحظة انتصار.... النساء السعوديات يحتفلن بعد أن تم إصدار القرار برفع الحظر على قيادتهن السيارة."

ونقلت الصحيفة عن السعودية حصة العجاني، وهي طالبة جامعية في الولايات المتحدة قولها:"بإمكاني الآن قيادة السيارة بنفسي، ولا أحتاج لسائق لأخرج للسوق"، فيما قال قريب لها يقيم في الولايات المتحدة، وهو يشير إلى حصة من شباك سيارته:"نحن فخورون بكن... أنتن الآن تحصلن على كل حقوقكن."

وأشادت صحيفة "يو أس توداي" بالقرار؛ لكنها طالبت السلطات السعودية بإطلاق سراح الناشطات اللاتي شاركن في احتجاجات سابقة من أجل إنهاء الحظر.

وفي بريطانيا كتبت صحيفة الغارديان:"إنه يوم عظيم للنساء في السعودية... أصبح بإمكانهن النزول والقيادة في الشارع بأنفسهن."

وأضافت:"الحقيقة أن قرار السلطات السعودية رفع الحظر على قيادة النساء للسيارة يوفر لهن قدرًا كبيرًا من الحرية، لكن هناك ضرورة لإطلاق سراح الناشطات السعوديات اللاتي ساهمن في الوصول إلى هذا القرار."

واتفقت صحيفة تلغراف مع الغارديان بقولها:"النساء السعوديات ينزلن للقيادة في الشوارع بدون الرائدات والناشطات السعوديات اللاتي دفعن تجاه الإصلاحات."

وقالت صحيفة "تايمز":"النساء السعوديات يحتلفن بقرار رفع الحظر على قيادتهن السيارة... هذا القرار يعكس رغبة المملكة في تخفيف القيود الاجتماعية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com