السعوديات خلف مقود السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

السعوديات خلف مقود السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة (صور وفيديو)

السعوديات خلف مقود السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة (صور وفيديو)

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

انتهى الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في السعودية منتصف ليل السبت/ الأحد، في خطوة إصلاحية تاريخية قد تفتح أبواب المملكة المحافظة على مرحلة جديدة من المرونة الاجتماعية بعد عقود من التشدد.

وينظر إلى رفع الحظر، على أنه أبرز التغييرات الاجتماعية التي تشهدها المملكة منذ تسلم ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان منصبه قبل عام.

ومن المتوقع أن تبدأ آلاف النساء بقيادة السيارات فورًا في السعودية، التي كانت حتى آخر دقيقة من يوم السبت البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من القيادة.

 وسيؤدي قرار رفعه إلى تغيير كبير في الحياة اليومية للنساء اللاتي لن يعدن بحاجة إلى سائقين ذكور للتنقل.

ووثقت عدد من المواطنات السعوديات والوافدات الأجنبيات، في الساعات الأولى من اليوم الأحد، قيادتهن للسيارات فور سريان قرار رفع الحظر.

ونشرت بعض النساء اللاتي قدن السيارات ليلة السبت/الأحد، مقاطع فيديو وصورًا للتجربة النادرة، فيما اختارت أخريات الاحتفاظ بتوثيق اللحظة التي طالما حلمت بها النساء في السعودية.

وفيما يلي بعض الفيديوهات والصور التي توثق لحظات القيادة الأولى للنساء من مختلف مناطق المملكة وشرائح السكان، وبينها فيديو للأمير ورجل الأعمال، الوليد بن طلال، الذي رافق ابنته ريم في تجربتها بالقيادة في مدينة جدة بعد دقيقة واحدة فقط من سريان تطبيق قرار رفع الحظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com