محمد بن راشد: مجلس التنسيق السعودي الإماراتي مسيرة جديدة في تاريخ المنطقة

محمد بن راشد: مجلس التنسيق السعودي الإماراتي مسيرة جديدة في تاريخ المنطقة

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد إن مجلس التنسيق بين السعودية وبلاده، مسيرة جديدة في تاريخ المنطقة.

وقال محمد بن راشد في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“  إن ”المملكة والإمارات عبر مجلسهما التنسيقي برئاسة محمد بن سلمان ومحمد بن زايد، ومعهما 350 مسئولًا من البلدين، يبدأون مسيرة جديدة في تاريخ المنطقة، لخلق حراك تنموي واقتصادي جديد سيشكل رافعة لاقتصاد المنطقة بأكملها ويعود بالخير على شعوبها بإذن الله“.

واعتبر في تغريدة أخرى أن ”إعلان دولة الامارات والمملكة العربية السعودية رؤية مشتركة للتكامل بين البلدين تنمويًا واقتصاديًا وعسكريًا عبر 44 مشروعًا استراتيجيًا، هو فرصة تاريخية لخلق نموذج تكامل عربي استثنائي.. نموذج يمكن تكراره واستنساخه لتحقيق قفزات تنموية للشعوب“.

وعقد أول أمس الأربعاء الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، في مدينة جدة، برئاسة الشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، ولي عهد أبوظبي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونتج عن الاجتماع الإعلان عن الهيكل التنظيمي للمجلس، ووضع استراتيجية عمل لتحقيق تطوير وتكامل في مختلف القطاعات بين البلدين؛ ما يجعلهما أقرب للبلد الواحد الذي يعمل بشكل متناسق عبر المجلس الجديد.