سفارة السعودية في إسلام أباد ترد على مزاعم نظيرتها القطرية
سفارة السعودية في إسلام أباد ترد على مزاعم نظيرتها القطريةسفارة السعودية في إسلام أباد ترد على مزاعم نظيرتها القطرية

سفارة السعودية في إسلام أباد ترد على مزاعم نظيرتها القطرية

قالت السفارة السعودية في باكستان في بيان، إنها تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام الباكستانية من معلومات مغلوطة وادعاءات باطلة حول عدم مقدرة المواطنين والمقيمين في دولة قطر من أداء مناسك العمرة.

وجاء بيان سفارة الرياض في إسلام أباد، ردًّا على مزاعم وردت في بيان لنظيرتها القطرية صدر أمس الخميس في العاصمة الباكستانية، يتحدث عن منع السعودية للمعتمرين القطريين من دخول المملكة.

وقال البيان الصادر اليوم الجمعة إن "ماورد في البيان الصادر عن السفارة القطرية في إسلام أباد يوم الخميس 7 يونيو 2018، ما هو إلا إحدى المحاولات اليائسة والمكشوفة بهدف تحميل المملكة مسؤولية عدم تمكين المواطنين القطريين من القدوم لأداء مناسك العمرة".

وشددت السفارة في بيانها على عناية المملكة بـ "الأشقاء القطريين وتسهيل أدائهم مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة وفق آليات نظمتها الجهات المختصة".

وذكرت السفارة في البيان أن "المملكة العربية السعودية ومنذ اليوم الأول الذي قررت فيه قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر أكدت عنايتها بالأشقاء القطريين وتسهيل أدائهم المناسك بكل يسر وسهولة وفق آليات نظمتها الجهات المختصة، لكن الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها المستمر يحول دون تمكين مواطنيها من أداء مناسك الحج والعمرة بهدف التكسب الإعلامي من أزمة هي افتعلتها".

وجددت السفارة ترحيب السعودية قيادةً وشعبا بقدوم "زوار بيت الله الحرام بما فيهم الأشقاء القطريون لأداء مناسك العمرة، وفقاً لما تضمنه البيان الصادر من وزارة الحج والعمرة في المملكة بتاريخ 19/9/1439".

وقالت  السفارة إن "المملكة استقبلت منذ صدور بيان وزارة الحج والعمرة أعدادًا من المعتمرين القطريين قدموا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وقدمت لهم كافة الخدمات لتسهيل وتيسير أدائهم للمناسك أسوة بإخوانهم المسلمين القادمين من أنحاء العالم كافة".

وناشدت السفارة وسائل الإعلام الباكستانية إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم الانجرار خلف الدعايات المغرضة التي تروج لها السلطات القطرية ضد المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com