”بلدي مكة“ يحمل هذه الجهات مسؤولية حادثة ”شيول الكعكية“

”بلدي مكة“ يحمل هذه الجهات مسؤولية حادثة ”شيول الكعكية“

المصدر: فريق التحرير

ألقى نائب رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية فهد الروقي، بالمسؤولية في حادث جرافة يعرف باسم ”شيول مكة“، والذي قام سائقه عمدًا بتحطيم 23 سيارة وإصابة 3 أشخاص، على مرور وأمانة مكة الأسباب وراء الحادثة.

وبحسب صحيفة ”سبق“ المحلية، أوضح الروقي أن أغلب الآليات والمعدات منتشرة بشكل عشوائي في مكة، فضلًا عن أنها لا تحمل إثباتات ملكية ولا يوجد عليها لوحات وليس لها مواقع مخصصة.

وقال: ”أطالب مدير مرور العاصمة المقدسة الجديد، وكذلك أمين العاصمة المقدسة، بأن يضعا ضوابط وخطة عمل لحصر هذه الآليات والمعدات التي تسببت مساء أمس (يوم الأربعاء) في كارثة إنسانية في حي الكعكية؛ فلا يُعقل أن تكون مثل هذه الآليات من شيولات ومعدات ثقيلة من دون إثباتات ملكية ولا يوجد عليها لوحات وليس لها مواقع خاصة، فهي متناثرة داخل الأحياء السكنية بشكل عشوائي والكثير منها مجهول الملكية“.

وأضاف: ”بهذه الطريقة تعد قنابل موقوتة في أيادي المجرمين“، مشيرًا إلى أنها تشكل سببًا رئيسًا في انتشار العشوائيات ورمي المخلفات العمرانية وإتلاف الطرق والشوارع.

وكان مقيم من الجنسية الباكستانية، قد قام الأربعاء الماضي، بسرقة أحد الشيولات، وتعمد تحطيم 23 سيارة وعمود إنارة وإصابة 3 أشخاص، قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من إيقافه بالقوة الجبرية بعد أن رفض التوقف والاستجابة لنداءات رجال الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com