بعد توقيفها لذات السبب.. السعودية تمنح ناشطة بارزة رخصة قيادة للسيارة (صور وفيديو)

بعد توقيفها لذات السبب.. السعودية تمنح ناشطة بارزة رخصة قيادة للسيارة (صور وفيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

منحت إدارة المرور في مدينة جدة السعودية، الأكاديمية سحر حسن نصيف، رخصة قيادة للسيارة بعد أن رفعت المملكة العام الماضي الحظر المفروض على قيادة النساء منذ عقود رغم المطالبات النسائية المستمرة التي كانت نصيف إحدى بطلاتها.

وبدت نصيف التي تعد من أبرز ناشطات حملات السماح بقيادة السيارة التي تم تنظيمها في البلاد في السنوات الماضية، سعيدة بالرخصة السعودية الأولى لها، رغم التقدم في السن والتقاعد عن العمل.

ونشرت نصيف التي تم توقيفها قبل سنوات بعد أن تحدت الحظر المفروض على قيادة النساء، صورًا لاحتفالها بالرخصة الجديدة، وبدت سعيدة برفقة سعوديات أخريات حصلن على الرخصة أيضًا.

وظهرت الناشطة التي قادت في العام 2013 سيارة في شوارع جدة بشكل متزامن مع سعوديات أخريات ضمن إحدى حملات تحدي الحظر والمطالبة وبرفعه، في إحدى الصور برفقة 7 من أحفادها الذين شاركوها فرحتها واحتفالها برخصة القيادة.

وكتبت نصيف، وهي محاضرة سابقة في جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، معلقةً على حصولها على الرخصة ومعبرةً عن فرحتها بها ”الحمد لله الحمد لله الحمد لله، #يابلادي_واصلي مع #سلمان_الحزم مبروووووك للوطن الغالي.. مبروووك للوطن فعهد #سلمان_الحزم يشهد بأن اليوم #سنة_المراة_السعودية #يابلادي_واصلي.. الأحفاد عملوا لي تشز كيك عشان الرخصة..“.

وعاشت سحر نصيف جزءًا من طفولتها وتعليمها في مصر، ومن بريطانيا حصلت على شهادة الماجستير بإحدى الجامعات البريطانية في الأدب الأميركي بجانب رخصة بريطانية لقيادة السيارة، وهي أُم لـ6 أبناء، وجدة لأحد عشر حفيدًا، وقد تقاعدت قبل سنوات من العمل.

وتعد مقاطع الفيديو التي توثق قيادتها للسيارة في شوارع مدينة جدة أواخر العام 2013، شاهدًا على حقبة طويلة عاشتها السعوديات دون أن يسمح لهن بالقيادة من جهة، ودون أن يتوقفن عن المطالبة بالقيادة من جهة أخرى، لحين رفع الحظر الذي سيسري فعليًا يوم 24 يونيو/حزيران الجاري.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة