بالفيديو.. لطيفة في تصريح جديد حول منعها من دخول السعودية – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. لطيفة في تصريح جديد حول منعها من دخول السعودية

بالفيديو.. لطيفة في تصريح جديد حول منعها من دخول السعودية

المصدر: إرم نيوز

أكدت الفنانة لطيفة التونسية في مقابلة إعلامية على قناة ”الإمارات نيوز“ أن المملكة العربية السعودية لا تمنع أي أحد مطلقًا من دخولها وأداء العمرة.

وقالت في تصريح لها: ”إنه يستحيل على السعودية منع صاحب تأشيرة العمرة، من الدخول، ليس فقط لطيفة بل أيًا كان، لأي مسلم لأي إنسان يقدم على تأشيرة عمرة السعودية ما ترفضه، أمة لا إله الا الله كلها تذهب للسعودية وتقدم العمرة والحج، وما حصل معي كان بسبب أني أحمل تأشيرة زيارة“.

وتابعت، ردًا على مسألة حرمانها من دخولها لأداء العمرة: ”هم لم يحرموني،  أنا لم أطلب تأشيرة، وما حصل معي أحزنني فقط“.

وحين سؤالها عن كون طليقها وراء منعها من الدخول في 2011، نفت ذلك، موضحة أنها لا يمكن أن تظلم أحدًا في هذه المسألة.

وأضافت أن تصريحاتها في برنامج ”مجموعة إنسان“ كان لرغبتها فقط باستيضاح المسألة، وهل هي محرومة من دخول الأراضي السعودية أم لا وليس أكثر.

يذكر أن الفنانة لطيفة أثارت جدلًا واسعًا بعد ظهورها في برنامج ”مجموعة إنسان“ مع الإعلامي علي العلياني، وتصريحها بأنها لا تجرؤ على دخول السعودية لأداء العمرة التي تحلم بها، خوفًا من منعها، وذلك بسبب موقف حصل معها في 2011، إذ زارت المملكة وطُلب منها العودة فور وصولها.

ولاحقًا، أصدرت سفارة المملكة في تونس بيانًا، تؤكد فيه أن الفنانة التونسية لم تقدم سابقًا على فيزة عمرة، ولم يتم منعها من ذلك، وأنها بإمكانها أن تفعل ذلك في أي وقت تشاؤه.

وازدادت حدة الأمور، بعد رد الإعلامي العلياني على السفارة ومطالبته إياها بالتحقق من تصريحات الفنانة من خلال برنامجه وليس من خلال ما يثار عبر مواقع التواصل. الأمر الذي عرضه لانتقادات حادة ودفعه لاحقًا لحذف تغريدته واستبدالها بتغريدة أخف وطأة.

واتهم ناشطون بدورهم، الإعلامي العلياني بتكذيب السفارة، كما اتهموه بمحاولة إظهار صورة السعودية بمظهر مسيء.

ودافع كل من الإعلامي السعودي ولطيفة التونسية عن نفسيهما بعدة تغريدات عبر صفحتيهما على موقع ”تويتر“، مبينين أن التصريحات جرى تحريفها وأنها اقتطعت دون النظر في الحلقة كاملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com