من هو وزير العمل السعودي الجديد أحمد الراجحي؟

من هو وزير العمل السعودي الجديد أحمد الراجحي؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قرر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، تعيين رجل الأعمال البارز أحمد الراجحي وزيراً جديداً للعمل والتنمية الاجتماعية في البلاد.

والوزير أحمد هو أحد الأبناء الشباب لسليمان الراجحي، رجل الأعمال السعودي المعروف والذي تمكن من تأسيس ثروة  تتراوح تقديراتها بين 5 و7 مليار دولار، وبدأ بجمعها من الصفر بعد أن قدم من القصيم إلى الرياض في منتصف القرن الماضي.

ويحمل الوزير الجديد شهادة البكالوريوس في هندسة نظم (هندسة صناعية) من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة.

ويرأس الوزير الراجحي، مجلس الغرف السعودية بالإضافة للغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وترأس الراجحي مجالس إدارات عدة شركات منها شركة الأرض القابضة وشركة إنجاز للعقارات وشركة الخليج لصناعات التغليف المحدودة.

كما شغل عضوية هيئة المدن الصناعية واللجنة الوطنية الصناعية، وعضوية مجالس إدارات كل من الراجحي القابضة للاستثمارات، والشركة الوطنية للبولي بروبيلين المحدودة، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الفارابي للبتروكيماويات، والشركة السعودية لمواد السجاد، وشركة ترايو مدى العالمية للبلاستيك، والشركة العربية لمشاريع المياه والطاقة المحدودة (أكوابور)، وشركة وادي الرياض للتقنية.

ويعرف عن الوزير بعده عن وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيها ”تويتر“ الذي يمتلك فيه حساباً منذ العام الماضي 2017 دون أن يغرد فيه، فيما بدأ عدد متابعيه بالتزايد بعد صدور قرار تعيينه في منصب وزير.

وتباينت آراء السعوديين حول الوزير الجديد، وكتب رائد الأعمال السعودي ثامر الفرشوطي ”تعيين المهندس وزيرا للعمل من أجمل القرارات اليوم فهو مهندس صناعي و تاجر ورئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة الرياض وعضو مجلس ادارة في عدة شركات – قرار مميز لأنه ملم بسوق العمل عندما يكون وزير العمل تاجرًا.“

أما المحامي والكاتب خالد البابطين فغرد: ”الأستاذ أحمد الراجحي لن ينجح في وزارة العمل لأنه تاجر ومن غرف التجار، وبالتالي سيتحزب مع التجار من حيث لا يشعر، وفي هذا الوقت نحن بحاجة لمن يقف مع العمال السعوديين .“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com