أميرة سعودية تتصدر غلاف مجلة "ڤوغ".. من هي؟ (فيديو وصور)
أميرة سعودية تتصدر غلاف مجلة "ڤوغ".. من هي؟ (فيديو وصور)أميرة سعودية تتصدر غلاف مجلة "ڤوغ".. من هي؟ (فيديو وصور)

أميرة سعودية تتصدر غلاف مجلة "ڤوغ".. من هي؟ (فيديو وصور)

تصدرت صورة ابنة العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الأميرة هيفاء، غلاف عدد مجلة "ڤوغ" لشهر يونيو المقبل، بمناسبة تسليط المجلة الضوء على قرار السماح للنساء في السعودية بقيادة السيارات والذي يسري نهاية نفس الشهر.

ووضعت المجلة صورة الأميرة وهي تجلس خلف عجلة قيادة السيارة، في صدر عددها لهذا الشهر والذي وصفته بالتاريخي.

وخلال مقابلة مع المجلة قالت الأميرة الشابة تعليقًا على التغييرات التي تشهدها بلادها نحو الانفتاح الاجتماعي ضمن رؤية"2030" : “في بلدنا، بعض المحافظين يخشون التغيير، وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون، وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس".

وأضافت: "يجب أن يتذكر العالم الغربي أنَّ كلَّ بلدٍ فريدٌ وله خصوصياته، لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكنها دومًا ثقافتنا، ومن الأفضل محاولة فهمها بدلًا من الحكم عليها وانتقادها".

وعلّق رئيس تحرير المجلة مانويل قائلًا: "بوصفها أمًّا لثلاثة أبناء، تُكرِّس الأميرةُ حياتها لأسرتها وفنِّها، وكما يدرك أبناء المنطقة، فإنَّ الأُسَر الحاكمة في العالم العربي متحفِّظة للغاية، ما يجعلني أشعر بعظيم الامتنان لقاء موافقتها التي تنمُّ عن الثقة".

والتقط الصورة  المصوّرُ بو جورج في صحراء مدينة جدة الساحلية ضمن العدد الذي سلطت فيه الضوء على واقع المرأة السعودية، ونماذج لسيدات رائدات في المجتمع الذي يوصف بالمحافظ.

وشمل العدد إضاءات على مسيرة منال الشريف التي وصفتها المجلة بأنها لعبت دورًا حاسمًا في حركة حقوق المرأة في المنطقة، وأيضًا لاعبة كرة القدم سجى كمال التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء على الإطلاق بالمملكة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويظهر في هذا العدد أيضًا كلٌّ من الممثلة عهد كامل، أول نجمة سعودية تظهر في مسلسلٍ لشبكة "نتفليكس"؛ وفاطمة باعشن، أول امرأة متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن.

ومن المقرر أن يصل العدد الجديد الذي يحتفي بالسعودية إلى منافذ البيع عبر أنحاء المنطقة اعتبارًا من الأول من يونيو/حزيران، قُبيل تنفيذ قرار رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة، والمقرَّر في 24 من ذات الشهر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com