محل يشهر بـ“موظف سعودي“ بطريقة غريبة ويثير الجدل (صورة)

محل يشهر بـ“موظف سعودي“ بطريقة غريبة ويثير الجدل (صورة)

المصدر: إرم نيوز

أقدم محل رياضة في المملكة العربية السعودية على اتباع طريقة غير مألوفة للتشهير بمواطن يشغل وظيفة أمين صندوق، لتغيبه عن الدوام.

ونشرت الصفحة الرسمية لصحيفة ”سبق“ المحلية على موقع ”تويتر“ صورة متداولة من المحل المعني، إذ وضع المحل لافتة كتب عليها متعمدًا التشهير باللغتين العربية والإنجليزية ”أمين الصندوق السعودي غائب عن الدوام“.

وأثارت طريقة المحل، جدلًا بين ناشطين، منهم من تعاطف مع الفكرة ومنهم من رفضها، وقال ”عبدالله القحطاني“: ”هذا الواقع… الشاب السعودي يبي راتب ومكتب .. لا يريد الشغل …وإذا لقيت واحد يبي يشتغل قعد يسرقك .. إلا من رحم الله“.

وأيده ”خالد بن علي“: ”للأسف بعض الشباب السعودي إلى الآن لا يعرف معنى المسؤولية والأمانة في العمل، وهذا ملاحظ في المحلات التجارية و شركات القطاع الخاص“.

بدوره، أكد مواطن صاحب شركة ”بيت العمر للمقاولات“: “ تبغون الصدق أنا تاجر وكل واحد يفتي في شغله لا يجيني واحد موظف ويتفلسف مو كل خانة يصلح لها ولد البلد، وقد جربت فيهم لين شبعت“.

ورد على أحد المغردين، الذي طالبه بتأهيل موظفيه: “ التأهيل مو عندي أنا أبي عمل وإنتاج المفروض في مراكز للتأهيل هذا الصح“.

فريق آخر مناصر لـ“السعودة“ في أشكالها كافة، انتقد طريقة المحل، وعلق ”ريان“: “ تلقى هذا واحد مستقصد ويبي يقول ترى السعودي مو حق دوام وشغل.. وأنا أقول إن السعودية للسعوديين وإن ابن الوطن تاج فوق رأس الجميع“.

وطالب ”فهد الدهمشي“ بمحاسبة المحل: “ عاقبوه عقوبة صارمة عشان يعرف يحترم ابن البلد .. هذا زعلان عشان تفريغ البلد من المقيمين“.

وكتب ”محمد الغامدي“: ”السلام عليكم بعيداً عن العنصرية صاحب المحل يتحمل هذي الغلطة السبب لانه اتجه للعنصرية في أسلوبه. الحل من وجهتي التشهير بصاحب المحل لعدم احترامه الذوق العام. رد اعتبار الموظف السعودي الغائب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com