وصول أولى طائرات الجسر الإغاثي السعودي إلى سقطرى

وصول أولى طائرات الجسر الإغاثي السعودي إلى سقطرى

المصدر: الأناضول

وصلت طائرة إغاثة سعودية، اليوم الأحد، إلى أرخبيل سقطرى، جنوبي اليمن، المتضررة من إعصار مكونو، حسبما أفادت وكالة ”سبأ“ اليمنية الحكومية.

وذكرت الوكالة أن ”أولى طائرات الجسر الإغاثي الجوي السعودي، المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وصلت اليوم، لمساعدة أهالي محافظة أرخبيل سقطرى“.

ونقلت الوكالة، عن المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله الربيعة قوله إن“ الطائرة ذاتها، تحمل على متنها مواد إيوائية وغذائية أساسية، بالإضافة إلى فريق مختص من المركز للإشراف على توزيع هذه المواد في سقطرى“.

وأوضح أن“ المركز بادر بهذا الجسر، عقب تحذير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التابعة للأمم المتحدة من توجه الإعصار نحو الجزيرة“.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم، أنها أرسلت 30 طنًا من المساعدات الدوائية العاجلة لمحافظة أرخبيل سقطرى، التي أعلنتها الحكومة محافظة منكوبة جراء إعصار  مكونو الذي ضربها الأيام الماضية.

وتأتي هذه الشحنة العاجلة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، ضمن خطة الاستجابة للوضع الاستثنائي الكارثي جراء الإعصار، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتأثر أرخبيل سقطرى ومحافظات جنوبي وشرقي اليمن، وجنوبي سلطنة عُمان، بالإعصار ”مكونو“ على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة، متسببًا بمصرع وإصابة وفقدان العشرات، قبل انحساره مساء أمس السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة