السعودية..شرط جديد على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف "الميدانيين"
السعودية..شرط جديد على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف "الميدانيين"السعودية..شرط جديد على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف "الميدانيين"

السعودية..شرط جديد على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف "الميدانيين"

فرضت الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية شرطًا جديدًا على من سيزاولون من أعضائها وظائف ميدانية، في خطوة ستحد من أعداد موظفي الهيئة الميدانيين الذين يواجهون انتقادات من مواطنين أكثر انفتاحًا.

ويتضمن الشرط، بحسب الرئيس العام للهيئة الدكتور عبدالرحمن السند، أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلًا على الدبلوم العالي.

وكانت الهيئة وقعت اتفاقًا مع مركز "قياس" لاختبار أعضاء الهيئة في المهارات والمعارف ليصار إلى منحهم رخصة العمل الميداني.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، قال السند في كلمة خلال تخريج الدفعة الثالثة من طلاب الدبلوم التأهيلي لأعضاء الهيئة أمس الأول: إن الحصول على الدبلوم العالي أصبح أحد اشتراطات مزاولة المهنة.

ويحتوي الدبلوم، الذي تنفذه الهيئة مع المعهد العالي بجامعة أم القرى، على كل التخصصات المطلوبة التي تعين عضو الهيئة على أداء عمله.

كما ويسبق الدبلوم اشتراط الحصول على المؤهل الشرعي "شهادة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد جدا"، ليصبح ذلك، بحسب المسند، أحد متطلبات التوظيف في العمل الميداني بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ومازالت هيئة الأمر بالمعروف تجوب بعض الأماكن العامة، ولكنها لم تعد تضايق الناس أثناء وجودهم في الشوارع وقت الصلاة أو تدخل المؤسسات الخاصة لفرض تطبيق الفصل بين الجنسين. ويرحب سعوديون كثيرون ولاسيما في المدن الكبيرة بالقيود على سلطة هذه الهيئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com