روسيا والسعودية تناقشان تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفط
روسيا والسعودية تناقشان تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفطروسيا والسعودية تناقشان تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفط

روسيا والسعودية تناقشان تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفط

ناقش وزيرا الطاقة السعودي خالد الفالح، ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، إمكانية تخفيف القيود على اتفاق خفض إنتاج النفط، ضمن إطار اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وآخرين مستقلين.

وحسب وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، جاءت تصريحات "نوفاك" للصحفيين، على هامش مؤتمر اقتصادي في سان بطرسبرغ الروسية.

وردًا على سؤال للصحفيين حول مناقشة الأمر مع الوزير السعودي، قال نوفاك:"نعم، ناقشنا ذلك"، دون تفاصيل أخرى.

وقال نوفاك، أمس الخميس، إنه من الممكن إقرار تخفيف القيود "قليلًا" على اتفاقية خفض إنتاج النفط، خلال اجتماع المنتجين في يونيو/حزيران المقبل.

وتأتي تصريحات نوفاك، تزامنًا مع صعود أسعار النفط الخام فوق 80 دولارًا للبرميل، خلال وقت سابق الأسبوع الجاري، للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء "أوبك" ودول منتجة من خارجها في فيينا، 23 يونيو/حزيران المقبل، بعد يومٍ واحدٍ من محادثات سيجريها وزراء المنظمة فقط.

ويتوقع أن تدفع العقوبات الأمريكية المرتقبة على طهران، لخفض صادرات الأخيرة إلى السوق العالمية، إذ تنتج يوميًا نحو 3.8 مليون برميل.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر/ كانون أول 2018.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com