الكشف عن تفاصيل فيديو لسعودي يبكي على قبر أخيه

الكشف عن تفاصيل فيديو لسعودي يبكي على قبر أخيه

كشفت مصادر في المملكة العربية السعودية، أن الجندي المقتول، والذي ظهر شقيقه في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبكي على قبره بمحافظة أبو عريش ويناشد القصاص له، عُثر عليه قتيلًا في العشر الأواخر من شهر رمضان 1436، بعد إصابته بطعنات قاتلة في أجزاء متفرقة من جسده.

وبحسب صحيفة ”سبق“ المحلية، فإن تفاصيل ظهرت تتعلق بمقطع الفيديو الذي ظهر خلالها شاب يبكي على قبر أخيه قبل أيام، مبينًا أن أخاه دفن دون علم أسرته. فيما أصدرت شرطة المنطقة بيانًا توضح فيه حيثيات القضية.

وأوضحت المصادر أن مركبة الشاب وجدت محترقة بالكامل بالقرب من الجثة، وفي ذلك الوقت رفض الورثة استلام الجثة لدفنها ليقينهم بأن مرتكب الجريمة ليس شخصًا واحدًا.

وإثر تحريات تمكنت الجهات الأمنية من القبض على عدد من الأشخاص المتهمين، وتبين بعد التحقيقات أن الجاني طالب جامعي أقدم على جريمته بدافع الانتقام.

وكان شقيق المجني عليه قد ظهر وهو على قبر أخيه مناشدًا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان التدخل في القضية.

وقال: ”ياسيدي أنا أخوي أحد جنود هذا الوطن قتل في 1436 بـ25 شهر 9، وتلاعب بالقضية في الفساد الإداري بجازان، أحد الرواد الرائد موسى لعب بالقضية وشرّح أخوي بغير علمي، وطلبت لجنة تشريحية، وصدر أمر بتشريح أخي، وطلب إفادة من إمارة جازان، لكن الإمارة لم تفد إلى الآن، أخبرتني شرطة عريش أكثر من مرة تهديدا وتوعدا بالدفن، أخبرتهم أن هناك أمر توجه تشريح من الأمير محمد بن نايف، فأخبروني أن الأمير محمد بن نايف ليس له سلطة، بعد إعفائه، أنا أطالب بحق أخي، دفنوه من غير علمي“.

وأضاف: ”أنا أخبرتهم بأسبابي، أريد معاقبة شرطة أبو عريش، الضابط أحمد ضامري وأحمد وافي  لم يخبراني بأمر الدفن، علما أنني طالب لجنة طبية، يوجد بأخي إصابات لم تذكر بالطب الشرعي، منها عيار ناري بالورك الأيسر، ضربات أكثر من 18 طعنة مقابل طعنة قاتلة سيدي خادم الحرمين الشريفين أطالب بحقي، انا أمام قبر أخي دفن أمس، أبلغوني أنه تم دفنه أمس بغير علمي“.

وسبق أن علقت شرطة جازان في حينها على الفيديو المتداول، في بيان جاء فيه: ”صدر أمر من جهة التحقيق بتسليم الجثمان لذويه بعد الانتهاء من إجراءات التشريح ورفض ذووه استلامه طيلة الفترة الماضية، رغم محاولات متكررة من كافة الجهات المعنية، إلا أنها قوبلت بالرفض“.

وأضافت: ”صدر توجيه من صاحب الصلاحية بالدفن تحت إشراف لجنة مشكلة لهذا الخصوص، وأعدت المحاضر اللازمة بذلك وبعد الدفن تم تسجيل المقطع المتداول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com