مستثمرون يقدمون دعوى قضائية بحق ”تكتل ”بيع ممتلكات معن الصانع

مستثمرون يقدمون دعوى  قضائية بحق ”تكتل ”بيع ممتلكات معن الصانع

المصدر: فريق التحرير

أعلن عدد من المستثمرين يوم الاثنين أنهم  تقدموا بدعوى قضائية ضد تكتل إتقان الذي  عين من قبل محكمة التنفيذ في منطقة  الخبر  للإشراف على بيع ممتلكات رجل الأعمال السعودي معن الصانع  .

وبرر عدد من المستثمرين  سبب تقدمهم  بالدعوى القضائية  بتعرضهم لعمليات  تدليس ونصب ، مشيرين إلى  وجود اختلاف في كميات الرخام والسيراميك الفاخر الذي نشره التكتل، وأن القيمة التي تم بيعها في المزاد تتراوح بين 22 و24 ريالاً للمتر، في حين يباع بعض من أجزاء الرخام في السوق المحلي بـ 1000 ريال للمتر، بحسب ما ذكر موقع  ”الوطن أون لاين ”.

 وكان قد تم  إجراء مزاد  في السادس من مايو/آيار  الجاري ، لبيع أكثر من 30 مستودعًا، يحتوي على أكثر من مليون متر مربع من أجود أنواع الرخام، والسيراميك بمقاسات وأشكال متنوعة إضافة إلى المنقولات في أكثر من 25 مستودعًا والتي تحتوي على التجهيزات المنزلية والمكتبية ، والأثاث  وغيرها من ممتلكات  الصانع .

يذكر أن محكمة التنفيذ بمنطقة الخبر أسندت مهام تتبع وحصر وحراسة وبيع موجودات معن بن عبدالواحد الصانع وشركة سعد للتجارة والاستثمار والخدمات المالية إلى تكتل إتقان الذي تقوده شركة إتقان العقارية.

وتخلفت مجموعة سعد التي يديرها رجل الأعمال السعودي معن الصانع عن سداد ديون في 2009، في أكبر انهيار مالي تشهده المملكة، لتتحمل بنوك محلية ودولية ديونًا غير مسددة بنحو 22 مليار دولار.

وضمن سعي المملكة لاجتثاث الفساد وتنفيذ مبدأ محاسبة الجميع، أمر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في شهر أكتوبر العام الماضي، بالقبض على الصانع بسبب عدم سداد الديون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com