السعودية تقدم تأكيدات بشأن إمدادات النفط بعد صعود الأسعار إلى 80 دولارًا
السعودية تقدم تأكيدات بشأن إمدادات النفط بعد صعود الأسعار إلى 80 دولارًاالسعودية تقدم تأكيدات بشأن إمدادات النفط بعد صعود الأسعار إلى 80 دولارًا

السعودية تقدم تأكيدات بشأن إمدادات النفط بعد صعود الأسعار إلى 80 دولارًا

قالت السعودية اليوم الخميس، إنها ستعمل على ضمان أن يتلقى العالم إمدادات كافية من النفط لدعم النمو الاقتصادي العالمي، وذلك في الوقت الذي عبّرت فيه الهند عن مخاوف بعد أن وصلت أسعار النفط إلى 80 دولارًا للبرميل.

وقالت وزارة الطاقة السعودية في بيان إن الوزير خالد الفالح أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير النفط الهندي دارميندرا برادان ليؤكد له أن دعم النمو الاقتصادي العالمي هو "واحد من الأهداف الأساسية للمملكة".

وقال البيان إن الفالح "شدد على التزامه بالمحافظة على استقرار الإمداد وعلى أن المملكة ستعمل بالتعان مع الدول المنتجة الأخرى على ضمان توفر إمدادات كافية لمعادلة أي نقص محتمل في المعروض وضمان بقاء الأسعار في مستويات معتدلة".

وجاء البيان بينما قفزت أسعار النفط إلى 80 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 2014 بسبب تزايد المخاوف من تعطل صادرات إيران من الخام بسبب عقوبات أمريكية جديدة، وهبوط حاد في الإنتاج في فنزويلا.

وقال برادان في بيان إنني "أبديت قلقي من ارتفاع أسعار النفط الخام وتأثيره السلبي على المستهلكين وعلى الاقتصاد في الهند، وأكدت على الحاجة إلى أسعار مستقرة ومعتدلة للنفط الخام".

وقال البيان إن الفالح أطلع برادان على مشاوراته مع الدول الرئيسية المنتجة للنفط داخل وخارج منظمة أوبك.

والهند هي ثالث أكبر مستهلكي النفط في العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com