السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه جازان
السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه جازانالسعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه جازان

السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه جازان

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة جازان، جنوبي المملكة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية: "قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه جازان".

من جهته، قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف: "في تمام الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة (40 : 12)، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح العقيد المالكي، أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة؛ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ولله الحمد، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد".

وبين العقيد المالكي، أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة (2216، 2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com