نتائج ”مفاجئة“ بقضية الوافد ”الدهّان“ ومنشأته الصحية في السعودية – إرم نيوز‬‎

نتائج ”مفاجئة“ بقضية الوافد ”الدهّان“ ومنشأته الصحية في السعودية

نتائج ”مفاجئة“ بقضية الوافد ”الدهّان“ ومنشأته الصحية في السعودية

المصدر: إرم نيوز

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عبر صفحتها الرسمية ”تويتر“، عن نتائج تحقيقها في واقعة ضبط وافد ”دهان“ يعمل بمهنة طبيب في إحدى المنشآت الصحية الشهيرة.

ونفت الوزارة في تغريدة لها، ممارسة الوافد لأي مهنة صحية بالمنشأة، وقالت: ”بعد التحقق من تقرير الزيارة الميدانية لمقر المنشأة الصحية الخاصة في الرياض تبين أن الوافد لا يمارس مهنة طب الأسنان أو أي مهنة صحية. وجرى التنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ الإجراء اللازم“.

وكانت فرق تفتيش الرياض التابعة لوزارة العمل ضبطت في جولة ميدانية وافدًا بمهنة ”دهان“، ذكرت أنه امتهن العمل في مجال طب الأسنان، لافتة إلى ضبطها مخالفات لوافدين يعملون في مهن مقصورة على السعوديين.

بدورها، نفت وزارة الصحة وفق صحيفة ”سبق“ المحلية، أن يكون الوافد الذي تم ضبطه طبيبا، مؤكدة بأن الوافد يعمل في تنظيف المجمع ومهنته حساب الأوراق الثبوتية ”دهان“، لافتة إلى أنه لم يثبت ممارسته لمهنة طب الأسنان إطلاقا حسب ما رصدته كاميرات الفيديو وما آلت إليه التحقيقات مع المعنيين داخل المجمع بما فيهم الطبيب صاحب الشكوى الذي رصد مخالفات في المجمع.

ويدخل بعض الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، بمسميات وظيفية مغايرة لتخصصاتهم الحقيقية، التي لا يحق لغير المواطنين العمل بها، لكنهم يمارسون تلك الوظائف في بعض المؤسسات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com