السعودية.. ضبط شاب يسرق من حسابات مصرفية بتقنية ”خاصة“

السعودية.. ضبط شاب يسرق من حسابات مصرفية بتقنية ”خاصة“
FILE - In this Saturday, Jan. 5, 2013 file photo, a person inserts a debit card into an ATM machine in Pittsburgh. A gang of cyber-criminals stole $45 million in a matter of hours by hacking their way into a database of prepaid debit cards and then draining cash machines around the globe, federal prosecutors said Thursday, May 9, 2013. (AP Photo/Gene J. Puskar, File)

المصدر: فريق التحرير

ألقت السلطات السعودية القبض على شاب، امتهن السرقة من حسابات بنكية، عبر الصرافات الآلية، في محافظة حفر الباطن، إثر تلقي بلاغات من مواطنين تؤكد تعرض حساباتهم البنكية للسرقة.

وذكر موقع ”سبق“ المحلي، أن شرطة حفر الباطن تلقت عدة بلاغات من قبل مواطنين يشتكون سرقة حساباتهم البنكية، من خلال أجهزة الصراف الآلي، لافتًا إلى أن الشرطة باشرت التحقيق في تلك البلاغات، للوقوف على تفاصيلها وملابساتها.

وأكد العقيد زياد الرقيطي المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية، بأن التحريات نجحت بالتوصل إلى الشخص المتهم بسرقة الصرافات الآلية، وبحوزته مجموعة من بطاقات الصراف الآلي.

وأوضح الرقيطي، بأن المتهم ”استخدم تقنيات للاحتيال الإلكتروني، تمكنه من الحصول على بطاقة الصراف الآلي بعد سحبها من قبل الجهاز، والحصول على أرقامها السرية“ واستطاع سحب المبالغ المالية من الحسابات المربوطة بالبطاقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com