إيران تطلب من السعودية زيادة حصتها في الحج

إيران تطلب من السعودية زيادة حصتها في الحج
An Iranian female Muslim pilgrim looks towards the Kaaba at the Grand Mosque during the annual haj pilgrimage in Mecca October 18, 2012. The Arafat Day, when millions of Muslim pilgrims will stand in prayer on the mount of Arafat near Mecca at the peak of the annual pilgrimage, will be held on October 25 and Eid Al-Ahda or the feast of sacrifice will be held on October 26, according to an official announcement on Tuesday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION)

المصدر: إرم نيوز

أعلنت منظمة الحج والزيارة في إيران، اليوم السبت، أنها تقدمت بطلب إلى المملكة العربية السعودية، من أجل زيادة حصتها في الحج، خلال الموسم المقبل.

وقال ممثل المرشد الإيراني، علي خامنئي، في المنظمة قاضي عسكر لوكالة أنباء ”فارس نيوز“، إن ”منظمة الحج والزيارة الإيرانية تقدمت بطلب إلى وزارة الحج السعودية بتخصيص 5 آلاف مقعد إضافي لإيران“، مضيفًا إن ”بلاده تنظر الرد من الجانب السعودي“.

وأوضح عسكر أن ”إيران سوف ترسل هذا العام 82 ألف حاج بالإضافة إلى ثلاثة آلاف من الأشخاص العاملين في بعثات الحج والكوادر الخدمية والطبية، وبالتالي سيكون عدد الزائرين إلى السعودية حوالي 85 ألف“.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 من مارس/آذار 2017 إلى إتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، كما وافقت السعودية على رفع حصة إيران من الحج من 60 ألف إلى 85 ألف حاج في الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com