السعودية تدمر صاروخًا باليستيًا فوق نجران أطلقته جماعة الحوثيين
السعودية تدمر صاروخًا باليستيًا فوق نجران أطلقته جماعة الحوثيينالسعودية تدمر صاروخًا باليستيًا فوق نجران أطلقته جماعة الحوثيين

السعودية تدمر صاروخًا باليستيًا فوق نجران أطلقته جماعة الحوثيين

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة أن دفاعاتها تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي فوق منطقة نجران، أطلقته ميليشيات الحوثيين التي تقاتل ضد الشرعية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن، تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة (18:32 ت. غ) من مساء الجمعة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل "صدعة" شمالي اليمن، باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه نجران، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وبيّن أنه "تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".

وأشار أن اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية، ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار حتى وقت إعداد البيان.

وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com